5 حيل لتكوني أجمل من دون أن تنفقي فلساً واحداً

من قال إنّ عليك أن تنفقي كل مدخراتك كي تبدئي يومك بشكل جميل؟ لقد جمعنا هنا 5 من أفضل الحيل لكي تكوني أجمل وتتألقي من دون أن تفلسي.

تدليك الوجه

لا نبالغ إذا ما شددنا على أهمية وفوائد تدليك الوجه. ستبدو البشرة ممتلئة، وتخفّ التجاعيد الصغيرة وتتحسّن الدورة الدمويّة… مما لا شك فيه أننا نستطيع اللجوء لتقنيات الأخصائيين، كالتدليك الياباني كوبيدو، لكن تخصيص 5 إلى 10 دقائق في اليوم لتدليك الوجه بأنفسنا هو بالتأكيد أفضل قرار جماليّ نتخذه! يكفي أن نستخدم نوعية جيدة من زيت الجوجوبا أو اللوز الحلو أو جوز الهند، وبعض الحركات الناعمة (نحو الأعلى ونحو الخارج دوماً) لتنجح المهمة!

تجفيف الشعر بقميص قصير الكمين (تيشرت)

قطعة الملابس هذه تتمتع بكافة المزايا فهي تمتص المياه أكثر من المنشفة وهي أنعم على الشعر وفروة الرأس. اختاري واحدة قطنيّة ولفيها على شعرك المبلل عند الخروج من الحمام. بعدئذ، نربّت على الشعر ولا نفرك. إنها عادة جيدة يتوجّب عليك اتباعها لتتجنبي تشابك الشعر وتقصّفه وتكسّره.

النوم على وسادتين وليس واحدة

يزعجك مظهر عينيك المنتفختين عند الاستيقاظ…. ارفعي رأسك قليلاً خلال الليل بواسطة وسادة ثانية ما يساعد على تحسين الدورة اللمفاوية ويحول دون تجمّع السوائل في الوجه. إنها فكرة جيدة!

حمام البخار

إنها خطوة أساسيّة تتبعها كافة مراكز العناية بالوجه إلا أننا نادراً ما نفكّر في حمام البخار في المنزل. يقوم هذا الحمام بتوسيع المسام فيساهم في تخليص البشرة من الأوساخ والشوائب ويحول دون ظهور الرؤوس السوداء والزؤان. إذا قمت بهذا الحمام قبل وضع ماسك منظّف فستضاعفين فاعليته عشرات المرات. إذن، لا تترددي واملئي وعاءً بالماء الغالي (مع نقطتين أو 3 نقاط من الزيت العطري إذا رغبت في ذلك) ثم ضعي وجهك فوقه مدة 10 دقائق، وغطي رأسك بقطعة قماش أو منشفة لئلا يتطاير البخار.

النوم بشعر مربوط

عندما ننام والشعر غير مربوط، فسيتعب بفعل الاحتكاك ويتشابك ويتقصّف ويتكسّر في نهاية المطاف. كما أنّ بقايا المنتجات التي تستخدمينها لتصفيف شعرك والزيوت الموجودة بشكل طبيعي عليه يمكن أن تتسبب بظهور بثور على أجزاء الوجه التي تحتك بالشعر. إذن، اتخذي القرار المناسب: اختاري اعتباراً من هذه الليلة التسريحة التي تناسبك قبل أن تنامي.

انتظروا الجزء الثاني: 5 حيل أخرى لتكوني أجمل وأكثر شباباً (وهي مجانية)

الشعرالوجه