5 حيل أخرى لتكوني أجمل وأكثر شباباً (وهي مجانية)

من قال إنّ عليك أن تنفقي كل مدخراتك كي تبدئي يومك بشكل جميل؟ لقد جمعنا هنا 5 حيل أحرى من أفضل الحيل لتكوني أجمل وكي تتألقي جمالاً وشباباً من دون أن تنفقي فلساً واحداً.

شرب الماء مع الليمون الحامض

يُعرف الليمون الحامض بأنه مضاد للالتهابات والجراثيم والفيروسات. ننصح بإضافته إلى الماء الفاتر وشربه في الصباح قبل تناول أيّ طعام لتخلّصي جسمك من السموم المتراكمة. النتيجة؟ جسم في أفضل حال وبشرة مشرقة أكثر وأقل عرضة للشوائب.

النوم على الظهر

هل تعلمين أنّ الأشخاص الذين ينامون على البطن أو على الجنب لديهم تجاعيد أكثر من أولئك الذين ينامون على الظهر. فتعريض بشرة الوجه للشدّ والاحتكاك ليلة تلو الأخرى، يجعلها تفقد مرونتها فتظهر عليها آثار الشيخوخة بسرعة أكبر. صحيح أنه ليس من السهل أن نغيّر مثل هذه العادات، لكن لا بأس في أن نجرّب إذ لن نخسر شيئاً!

تجفيف الشعر من الجهة المعاكسة لحركتنا المعتادة

مما لا شك فيه أنها الحيلة الأسهل لكنها فعّالة جداً فهي تمنح بعض الحجم لشعر رقيق وناعم بعض الشيء. عندما يكون الشعر مفروقاً من الناحية “الخاطئة” عند تجفيفه، نوجد حركة معكوسة. يمكننا بعد أن يجف الشعر أن نفرق الشعر من الناحية المعتادة لنضفي عليه بعض الحجم.

إنهاء الحمام بالماء البارد

هذه نصيحة يصعب الالتزام بها في فصل الشتاء. لكن يؤسفنا أن نقول إنّ التأثير المنشّط للماء البارد عند انتهاء الحمام لم يعد يحتاج إلى اثبات. فالماء البارد على الشعر يغلق المسام ويجعل الشعر أكثر نعومة. كما أنّ المياه الباردة تشدّ الجلد وتخفف مظهر السلوليت على الجسم. فهل نعتمد هذ الحيلة في الغد؟

الاستفادة من ضوء النهار

سنكسب الكثير إذا ما حصلنا على حصتنا اليوميّة من النور شرط ألا نبالغ في التعرّض لأشعة الشمس. فالضوء الطبيعيّ يلعب دوراً أساسياً في إفراز الهرمونات التي تنظّم الساعة البيولوجيّة، ويخفف الضغط النفسي ويرفع المعنويات. ستصبحين أقل تعباً وأكثر ارتياحاً وابتساماً… ألا تثير هذه الوعود الرغبة في أن تستفيدي من الهواء الطلق قبل أن تغيب الشمس؟ اعلمي أنّ الجمال يبدأ أولاً بالراحة والهناء.

اقرؤوا الجزء الأول من هذه المقالة: 5 حيل لتكوني أجمل من دون أن تنفقي فلساً واحداً

السلوليتالشعربشرة مشرقة