ما هو ريجيم الليموناضة؟

إن ريجيم الليموناضة هو من أقدم الريجيمات التي تساعدك على انقاص الوزن والتخلّص من السموم التي تعيق عملية التخلّص من الدهون. ومع أنه قديم راح مؤخراً يسترعي انتباه الكثير من الخبراء الذين وجدوا فيه المفتاح لإعادة الجسم إلى العمل كما يجب. لكن هذا الريجيم يعتمد على مكونات خاصة. ما هي وكيف تجعلكم تنحفون؟

يعتمد ريجيم الليموناضة على عصير الليمون الحامض الممزوج بالماء الصافي وشربه صباحاً على الريق وعدة مرات في اليوم. يعمل عصير الليمون كملين طبيعي ومطهّر من السموم.

الكبد يزيل سموم جسمك كل يوم، ولكن مع زيادة التلوث الداخلي يعجز عن إزالة كل السموم، ومع الوقت تبدأ بالتراكم وبإعاقة إذابة الدهون.

يساعد عصير الليمون الحامض على التخلص من السموم على مرحلتين: 
  1. المرحلة الأولى هي جذب سموم الجسم إلى الجهاز الهضمي تحضيراً لطردها.
  2. المرحلة الثانية تتم عندما يتمّ طرد السموم من الجهاز الهضمي. لا يمكن القيام بذلك إذا كنت تتبع نظامك الغذائي العشوائي القديم.

لكن بينما تتبع حمية الليموناضة عليك أن تستهلك أيضاً مكوناً آخر هو شراب القيقب (maple syrup ، sirop derable).

جسمك يحتاج للفيتامينات والمعادن في الوقت الذي يطهر نفسه من السموم. شراب القيقب يساعد في السيطرة على الشعور بالجوع ويمنح جسمك الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها بشكل يومي، وهو يحتوي على معدل كافٍ من السكر لتلبية الحاجة البيولوجية منه. تناوله ملعقة كبيرة منه مع الفطور.

وهنالك مكوّن آخر ينبغي أن تأخذه مع حمية الليموناضة وهو فلفل الأحمر الحريف.

إنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية. ويساعد بالتالي على تنظيف الجسم من سمومه ومن الدهون ما ينعكس بشكل إيجابي على القلب والأوعية الدموية.

يتم امتصاص الفلفل الحريف بسرعة إلى مجرى الدم من الأمعاء، ما يجعله مفيداً بشكل خاص كعامل تطهير لأنه سوف يدخل جسمك قبل أن تطرده حركة الامعاء . يسمح الفلفل أيضاً للأوعية الدموية بأن تتوسع ما يتيح لجسمك التخلص من وزن المياه المحبوسة في جسمك بشكل أسرع.

مكوّن آخر بعد: من المهمّ أن تشرب شاي الأعشاب المسهّلة لحركة الأمعاء مرتين في اليوم.

استخدام الشاي المسهل مرتين في اليوم يساعد على طرد الفضلات من جسمك بشكل منتظم. يمكن خلط أحد الأعشاب المسهّلة مثل السنامكي مع الشمرة والقرفة والزنجبيل.

تُتّبع حمية الليموناضة لمدة 4-7 أيام مع اعتماد نظام غذائي صحي قوامه الخضار والفاكهة والقليل جداً من السمك المشوي.

السمومالوزن الزائد