ماسك طبيعي لإزالة التجاعيد حول العينين منذ أول استخدام

غالباً ما تظهر حول العينين تجاعيد تعرف باسم “أقدام الغراب”. من أجل الحد من هذه العلامات التي تظهر مع مرور الوقت، يمكن اللجوء للعديد من المكونات الطبيعية التي تشد البشرة. بفضل الماسك القوي الذي سنقدمه لكم، ستحصلون بسرعة على محيط عينين ناعم وثابت.

يتميز الجلد المحيط بالعينين بهشاشته وضعفه أمام الاعتداءات الخارجية. لهذا السبب، من المهم جداً معالجته بالعلاجات الطبيعية المضادة للتجاعيد. سنقدم لكم مستحضراً مناسباً لهذه المنطقة المعرضة بشكل كبير للتجاعيد. إذا كانت أقدام الغراب هي أول ما نلاحظه عادة، فهذا يعود لكونها واقعة في الزوايا الخارجية للعينين مما يجعل الوجه يبدو متعباً. إن البشرة المحيطة بالعينين هي الأكثر هشاشة في الوجه بسبب نحافته والحركات المستمرة التي يقوم بها. من أجل شد هذه المنطقة، يمكنكم اعتماد علاج طبيعي لتنعيم التجاعيد. يتكون هذا الماسك من 3 مكونات فعالة لتوحيد شكل العينين.

لهذا السبب، عليكم أن تحضّروا ما يلي:

  • ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر النقي
  • 3 ملاعق كبيرة من لب أو هلام الألوفيرا
  • ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو
stock.adobe

بفضل المستوى العالي من مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون، هو مثالي لمحاربة الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة، كما هو منصوص عليه في دراسة تم نشرها في المكتبة الوطنية للطب.
بحسب دراسة نُشرت في Clinical, Cosmetic, and Inverstigational Dermatology، تعتبر الألوفيرا قوية جداً بفضل مركبها النشط، المعروف باسم الستيرول النباتي، وهو يحفز انتاج الكولاجين الذي يعتبر عنصراً أساسياً لمرونة الجلد.
تساعد الكمية العالية من مادة البوليفينول الموجودة في زبدة الكاكاو على محاربة فقدان صلابة الجلد الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية كما هو موضّح في الدراسة المنشورة في المكتبة الوطنية للطب. بفضل هذه التركيبة القوية، يتم تنعيم محيط العين وتقليل التجاعيد.

تحضير علاج منزلي ضد تجاعيد محيط العينين

لتحضير ماسك مخصص لمحيط العينين، سخنوا زبدة الكاكاو حتى تذوب. بعد ذلك، أخفضوا النار تحتها وأضيفوا زيت الزيتون، وهو منتج ينعّم البشرة. أطفئوا النار بعدها وأضيفوا هلام الألوفيرا وقلبوا الخليط. اسكبوا الخليط في وعاء وضعوه في الثلاجة (البراد). عندما يجمد هذا الخليط المضاد للتجاعيد، يصبح جاهزاً للاستخدام.

كيف تستخدمون الماسك الذي يشد التجاعيد المحيطة بالعينين؟

بعد تنظيف الوجه وإزالة المكياج عنه، ضعوا كمية قليلة من هذا المستحضر الطبيعي على اصبعكم ودلكوا بشرتكم الرقيقة المعرضة للشيخوخة، لمدة 5 دقائق. اغسلوا وجهكم بالماء البارد لشد البشرة. ستحصلون على نتائج مذهلة بعد 10 استعمالات.

هناك نصائح عديدة أخرى لمكافحة ظهور التجاعيد حول العينين

بالإضافة إلى هذا الماسك القوي الذي يخفف من التجاعيد بسرعة، هناك ماسكات أخرى مخصصة للمنطقة المحيطة بالعينين. هي مناسبة للبشرة الناضجة وترطبها بعمق. وقد تم إثبات فوائدها علمياً.

  1. الكركم وزيت جوز الهند
    يتميز الكركم (العقدة الصفراء) بقوته في منع ظهور التجاعيد. لذا، هو يشكل مكوناً وقائياً ممتازاً، كما تؤكد الدراسة المنشورة في المكتبة الوطنية للطب. يعزز زيت جوز الهند انتاج الكولاجين وبالتالي هو يعتبر علاجاً هائلاً لمكافحة الشيخوخة. من أجل الاستفادة من هذه المزايا جميعها، اخلطوا ملعقة صغيرة من الكركم الذي يسمى أيضاً بالعقدة الصفراء مع ملعقة من زيت جوز الهند.ضعوا الخليط على محيط العينين وانتظروا 20 دقيقة. كل ما عليكم فعله بعدها هو غسل وجهكم بالماء.
  2. بياض البيض
    بفضل الببتيدات والأحماض الأمينية الموجودة داخل بياض البيض، هو رائع لمحاربة التجاعيد الموجودة حول العينين. إذا أردتم استخدام هذا العلاج لشد البشرة، اخفقوه وضعوه على محيط العينين. بعد أن يجف، اغسلوه بالماء البارد.

كما شرحنا لكم في هذه المقالة، أنتم لستم بحاجة لشراء علاج باهظ الثمن للتخلص من التجاعيد التي تحيط بالعينين حيث يمكن للمكونات الطبيعية أن تقدم لكم التأثير نفسه على هذه المنطقة.

الكولاجينزيت الزيتون