طرق لتنحف دون حمية

الإستعداد هو مفتاح النحافة الأول. ما من تلميذ يريد أن ينجح في الإمتحان يدخله من دون أن يكون مستعداً. فكيف تنقص وزنك دون استعداد؟ تشير الدراسات إلى أنك تكون أكثر عرضة للفشل إذا لم تسعَ إلى أهدافك متسلحاً بالمعرفة والتخطيط. المعرفة هي القوة! عليك أن تعرف كيف يعمل جسمك. أنت لا تحتاج للقيام بنظام صارم لإنقاص وزنك فذلك يسبب لك الضرر أكثر من النفع. نقدم لك 4 طرق لتنحف دون حمية.

كيف تستعدّ إذاً للجسم الرائع الذي ستحصل عليه؟ (طرق لتنحف دون حمية)

ابدأ أولاً بتنظيف جسمك من السموم: من خلال شرب الكثير من السوائل القلوية، مثل الماء مع عصير الليمون أو خل التفاح وعصير الخضار الخضراء.

انسَ كل ما تعرفه عن الحمية: معظم الناس لديهم مفهوم خاطئ وشائع حول كيفية اتباع نظام غذائي منحّف. يعتقد الكثيرون أن النظام الغذائي هو ببساطة ملء عربة التسوق بالخضار وأكل أقل قدر ممكن من الطعام. على المدى الطويل تفشل معظم الحميات وتسبب خيبة الأمل.


احصل على قسط كاف من النوم: فذلك يعطيك الطاقة التي تحتاجها لتثابر في حميتك. هنالك أكثر من 24 دراسة مختلفة تربط قلة النوم بزيادة الوزن. ويبدو أنك إذا كنت تنام 5 ساعات أو أقل كل ليلة، فستكون أكثر عرضة لزيادة الوزن بمعدل الثلث. يوصي معظم الخبراء بالنوم ما بين 7-8 ساعات. النوم هو وقت الذي يصلح فيه الجسم والعقل نفسيهما. إذا حرمت نفسك من النوم فسوف تشجّع عدم التوازن الهرموني واختلال الأيض الغذائي الذي يؤدي إلى الرغبة الشديدة في النشويات والدهون.

لا تهمل إفطارك: أعلم أنك سمعت هذا ألف مرة لكن للمرة الألف وواحد تذكّر أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم . هل تعتقد أنه من خلال تجنب الطعام في الصباح سوف تخفّض السعرات الحرارية التي تتناولها؟ في الحقيقة سوف تجوّع جسمك الذي يحتاج للوقود بعد الصيام لمدة 8 ساعات وتتسبب بالإحساس بالجوع على مدار اليوم. ليكن فطورك متوازناً فيحتوي على البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المركّبة.

اقرؤوا الجزء الثاني: 6 طرق أخرى لتنحف دون حمية

السمومالليمون الحامضالنحافةالنوم