كيف تعدين زيت التدليك الذي يخلصك من السلوليت

زيت التدليك الذي يخلصك من السلوليت: هل لاحظتم من قبل إلى أيّ درجة يمكن للبلاب أن يلتفّ حول أشجار ضخمة؟ يمكن لهذه النبتة الصغيرة ذات الجذور الصغيرة جداً أن تكون داعماً لاصقاً حقيقياً للشجرة أو على الأقل هذا ما خطر لي عندما لاحظت شجرة قديمة ملفوفة بها.
شعرت بالفضول لمعرفة الخصائص العلاجية للبلاب وسرعان ما اكتشفت أنّ هذه النبتة غالباً ما تستخدم في مستحضرات التجميل لضمّ الأنسجة ودعمها.

في هذا المقال، سأعرض لكم وصفتي المفضّلة لزيت تدليك يُصنع من اللبلاب المتسلّق لمواجهة السلوليت المخيف والمزعج أو قشر البرتقال غير المرغوب فيه والذي يمكنكم أيضاً استخدامه كمقشّر للبشرة.
إنّ المستحضرات التقليدية لمكافحة السلوليت باهظة الثمن عموماً وغالباً ما تأتي مع بكرة للتدليك أو قطعة بلاستيكيّة مشابهة. وغالباً ما يتم استخدام التأثير الكاشط أيضاً بواسطة جسيمات ميكروبلاستيكية ضارة بالبيئة.
لكن العلاج بزيت التدليك المصنوع من اللبلاب المتسلّق ومواد التقشير الطبيعيّة طبيعيّ أكثر وأقلّ كلفة.

اللبلاب في مواجهة السلوليت

عند استعماله بشكل خارجي، تقوّي المكوّنات الفعّالة أو النشطة في اللبلاب الجلد وتنشّط عملية الأيض عبر تحسين الدورة الدمويّة. يمكن استخدام خلاصة اللبلاب المركّزة. لكن زيت التدليك المصنوع من اللبلاب عمليّ أكثر كما يمكن استخدامه كأساس للتقشير.

أستخدم المكوّنات التالية لوصفتي المفضّلة:
  • حفنة من أوراق اللبلاب
  • نبتة قرّاص
  • عودان من اكليل الجبل (أو ملعقتان كبيرتان من اكليل الجبل المجفف)
  • 5 أوراق من الحبق
  • قشرة حبة برتقال عضويّة
  • عود قرفة
  • 2-1 ملعقة كبيرة من حبوب الفلفل الأسود، القاسيّة قليلاً
  • زيت زيتون معصور على البارد
  • 5 إلى 10 نقاط من زيت البرغموت العطري
كيف نحضّر الزيت:
  1. اغسلي اللبلاب والأعشاب الأخرى بشكل مختصر ثم جففيها وقطّعيها إلى قطع صغيرة بالسكين أو المقص.
  2. ضعيها في برطمان يُقفل بإحكام سعة نصف ليتر، مع كافة المكوّنات الأخرى باستثاء الزيت العطريّ.
  3. أضيفي زيت الزيتون واقفلي البرطمان وضعيه في الهواء الطلق.
  4. يُفضّل أن تتركي المزيج في الخارج مدة شهر كامل حيث يتعرّض لظروف مناخيّة متنوعة، من أشعة شمس ودرجات حرارة مختلفة ما يجعل النباتات تعطي أفضل ما عندها للمزيج. يمكن تسريع العمليّة إذا تم تسخين البرطمان الزجاجي على حرارة 40 درجة تقريباً عبر وضعه في وعاء من الماء الساخن لحوالى الساعتين. لكن من سلبيات الطريقة السريعة أننا قد نخسر العديد من مكوّنات النباتات المهمة.
  5. خضّي البرطمان مرة في اليوم كي تذوب المكوّنات بسهولة أكبر.
  6. بعد أربعة أسابيع، صفّي أجزاء النبتة. ينجح هذا مع الساق المقطوعة لنبتة لبلاب نظيفة وكثيفة. إذا وجدت مواد عالقة في خلاصة الزيت، فاعمدي إلى تصفيته من جديد. (اعتدت أن استخدام فلتر القهوة لتصفية الزيت لكن هذه الطريقة تتطلّب الوقت لأنّ الفلتر يتسخ سريعاً).
  7. انقلي الزيت إلى زجاجة داكنة اللون ثم أضيفي الزيت العطري والملصق.
  8. أصبح لديك زيت ممتاز لمكافحة السلوليت! تضمن الأعشاب الموجودة فيه تنشيط الدورة الدمويّة ما يعني بالتالي إمكانية التخلّص من السموم بسرعة أكبر. يبقى الزيت صالحاً ستة أشهر ولمدة أطول أيضاً إن كان تنفيذ العمل نظيفاً جداً (إذا كانت الأوعيّة معقّمة مسبقاً).
تقشير بزيت اللبلاب

إن كنت تحبين استخدام مقشّر للجلد، فأضيفي بضع ملاعق كبيرة من حبيبات الصنفرة إلى حصتك اليوميّة من الزيت. يمكن استعمال السكر البنيّ أو بيكربونات الصودا أو الملح الخشن أو ثفل (بقايا) القهوة، لكنها برأيي لا تتناسب مع رائحة الزيت العطرة. مع الاستخدام المنتظم، ستنعمين بتجربة رائعة على مستوى الجلد!

هل تستخدمين أنت نباتات أخرى لتنشيط الدورة الدمويّة والعناية بجلدك بشكل طبيعيّ؟

السلوليتالقرفةتقشير البشرة