كيف نقوّي الأظافر الضعيفة مع 6 وصفات طبيعيّة

تقوية الأظافر الضعيفة: يمكن للأظافر الضعيفة أن تصبح مشكلة للواتي يرغبن في أن يكون طلاء أظافرهن مثالياً على الدوام. إنّ اتباع نظام غذائيّ صحي وسليم يزوّد الجسم بكافة العناصر الغذائيّة الضرورية هو الطريقة الأمثل للحفاظ على قوة الأظافر لكن يمكنكِ اللجوء أيضاً إلى بعض الخيارات الطبيعيّة التي ستساعدك في الحصول على يدين جميلتين. سنشرح لك كيف تقوّين الأظافر الضعيفة بعلاجات منزليّة وطبيعيّة.

الخطوات التي يجب اتباعها:

إنّ الماسكات أو الأقنعة الطبيعيّة للأظافر خيار ممتاز عندما نريد تقوية الأظافر الضعيفة. وأحد المكوّنات الأشهر للتمكّن من ذلك هو زيت الزيتون الذي يحسّن بفضل خصائصه المرطّبة وفيتاميناته، مظهر الأظافر إلى حدّ كبير.

ضعي القليل من زيت الزيتون على أظافرك بواسطة قطنة ودعيه مدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بصابون ناعم. سيساعد تكرار هذه العمليّة مرات عدة في الأسبوع في الحصول على أظافر قويّة ومرطّبة في وقت قصير.

إذا رغبت في تبييض الأظافر قليلاً بالإضافة إلى تقويتها، فيمكنك أن تمزجي القليل من زيت الزيتون مع عصير الليمون الحامض لتصنعي ماسكاً تضعينه بالطريقة نفسها كما ذكرنا سابقاً.

يفضّل أن تفعلي هذا في المساء لئلا تضطري إلى استعمال أيّ مواد كيميائية.

كما يعدّ البصل علاجاً طبيعيّاً رائعاً لمشاكل مختلفة بما في ذلك الأظافر الضعيفة التي يتمتع بخاصيّة تقويتها بفضل ما يحتويه من فيتامين E ومن حديد. إن كانت الرائحة لا تزعجك، فاقطعي بصلة صغيرة إلى شرائح وضعيها في قصعة ثم غطّي يديك بشرائح البصل. دعيهما مع البصل ما لا يقل عن 10 دقائق ثم اتركيهما تجفّان من دون غسلهما لبضع دقائق.

كرري التجربة قدر المستطاع خلال الأسبوع واحصلي على أظافر أكثر قوة وصحة.

هل سبق لك أن وضعت الثوم على طلاء أظافرك كي تتوقفي عن قضمها؟ لا بد أنك تعرفين أنك بهذه الطريقة قدّمت لها أحد أفضل المكوّنات لتقويتها. إنّ الثوم حليف قويّ رائع لمكافحة الجراثيم والفطريات، ويمكنك أن تضيفيه إلى مقوّي الأظافر لمكافحة هشاشة وضعف الأظافر.

يعدّ زيت الخروع حليفاً مذهلاً لتقويّة الأظافر الضعيفة وعلاجها وذلك بفضل ما يحتويه من فيتامين E. ضعي منه بشكل يوميّ مدة 10 دقائق وستحظين بأظافر صحيّة وسليمة.

كما ننصحك بأن تضعي قفازات عندما تقومين بأعمال التنظيف في المنزل وأن تستخدمي طلاء أظافر مقوّي لمكافحة ضعف الأظافر والحصول على أظافر قويّة قدر المستطاع.

الأظافرالصابونالفطرياتطلاء الأظافر