5 وصفات طبيعية ستجعلك تزدادين سحراً طوال الصيف

وصفات طبيعية ستساعدك في علاج مشاكل جمالية تقلقك هذا الصيف

وصفة طبيعية لعلاج السيلوليت

فكري في الزيوت الطبيعية، فهي الأفضل على الإطلاق! وصفتنا؟ في 100 مل من أي زيت نباتي تختارينه، ضعي 30 قطرة من زيت الحامض العطري، 30 قطرة من زيت شمر البحر (كريتموم ماريتيموم)، 30 قطرة من زيت الأرز العطري و30 قطرة من زيت عشبة الليمون. إستخدمي هذا المزيج مرتين في اليوم، ودلكيه على المناطق المصابة.

نتيجة صبغ شعرك في المنزل كانت فاشلة

هل اللون داكن جداً؟ خففيه خلال وقت أقل عبر زيادة وتيرة استخدام الشامبو. استعملي تركيبة شديدة الترطيب أو ضد القشرة ودعيها على شعرك لمدة 5 دقائق.
هل يظهر على شعرك الأشقر انعكاسات خضراء؟ قومي بخلط كأس من الماء الفاتر مع عصير ليمونة حامضة وحبتي أسبيرين فوّار. بللي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيداً.

كيف تجعلين شعرك شديد النعومة؟

إبدأي بتصفيف دقيق كل مساء، ورأسك إلى الأسفل، لتتخلصي من الجزيئات الملوثة والغبار الموجود في شعرك. بعد استخدام شامبو العناية، اغسلي شعرك جيداً بالماء البارد بعد أن تضيفي إليه عصير الليمون الحامض، كي تتخلصي من الترسبات الكلسية والقشرة. نضمن لك لمعاناً ونعومة لا تُضاهى!

كيف تعالجين تشقق الشفاه؟

ستجدين الإجابة في مطبخك! هذه المنطقة الحساسة من الوجه، التي تتهيج وتتشقق بسهولة، تحتاج إلى نعومة. لإصلاح التشققات، قومي بهرس قطعة موز بالفرشاة إلى أن تحصلي على عجينة شديدة النعومة. ضعي المزيج على فمك واتركيه (دون أن تأكليه!) لمدة 5 دقائق. خيارات طبيعية أخرى: ضعي طبقة صغيرة من العسل أو بعضاً من زيت الزيتون وانتظري مدة نصف ساعة.

كسرتِ إصبع أحمر الشفاه!
stock.adobe

قومي بتذويب قاعدة أحمر الشفاه المتضررة بشكل خفيف عبر تمرير شعلة ولاعة على بعد بضع سنتمترات من أحمر الشفاه. بعد أن يصبح شكل القطعة المكسورة متناسقاً باستخدام الشعلة أو السكين، ضعي القطعة المكسورة على القاعدة واضغطي برفق. مرري الشعلة عن قرب حول المنطقة التي تقومين بإصلاحها. اجعلي الخط الفاصل أملساً بعود أسنان ثم ضعي أحمر الشفاه لبضع ساعات في البراد. ها قد أصبح وكأنه جديد.

قدمنا لك 5 وصفات طبيعية ستجعلك تزدادين سحراً طوال الصيف

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

السيلوليتالشامبوالشعرترطيب البشرة