3 أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدين أكبر سناً. كيف تتجنبينها؟

احصلي على مظهر خلاب من خلال تجنّب أخطاء في المكياج التي تجعلك تبدين أكبر سناً

يمكن لمستحضرات التجميل أن تكون حليفة جمالك يومياً أو خلال المناسبات. ولإبراز ملامحك، ليس عليك أن تتقني فن استخدام فرشاة المكياج وحسب بل أن تتجنبي اقتراف الأخطاء التي تجعلك تبدين أكبر سناً.
أن تعرفي كيف تضعين المكياج ليس مسألة تقنية فقط. وسواء أكنت ترغبين بوضع مكياج طبيعي أو أنيق ومعقّد، ثمة أمر واحد مؤكد: ستبدين بحال أفضل بكثير إذا ما توقّفت عن اقتراف هذه الأخطاء التي تجعل ملامحك معتمة.

ما هي أخطاء المكياج التي تجعلك تبدين أكبر سناً؟

من أجل إخفاء الهالات السوداء تحت العينين أو عيوب البشرة، يعتبر المكياج حليفك الأفضل. فهو لا يجعل مظهرك رائعاً وحسب بل يضفي لمسة من الخيال عليه ويمكن له أن يتغير حسب الموقف. يمكن للمكياج أن يبرز جمالك الطبيعي أو أن يترك أثراً مضاداً للشيخوخة. يعود فضل هذه الخصائص جميعها إلى قدرة الكونسيلر (مصحح اللون) وكريم الأساس على توحيد لون البشرة وإعادة تحديد الشكل البيضاوي للوجه. ستحظين بمظهر ساحر وعصري إذا تخليتِ عن بعض الأخطاء التي تجعلك تبدين أكبر سناً،

يعد استخدام الكثير من كريم الأساس خطأ فادحاً
stock.adobe

نظن جميعنا أن استخدام كمية كبيرة من كريم الأساس لتغطية أكبر لعيوب الوجه تقلل من التجاعيد والخطوط الرفيعة. لكن ما يحدث هو العكس تماماً. تبرز كثرة كريم الأساس علامات الشيخوخة بدلاً من أن تخفيها. عند وضع هذا المستحضر، استخدمي اسفنجة مكياج (بيوتي بلندر) أو قومي بتسويّة المستحضر الملوّن بأصابعك للحصول على لون متجانس. كما يمكنك استخدام فرشاة كبيرة لوضع المستحضر. إذا لم تكوني من محبي كريم الأساس، فيمكنك استخدام كريم BB بما أنه يوحّد لون البشرة ويمنع لمعانها ويحميها في الوقت نفسه من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

بالنسبة للبشرة الناضجة، عليك استخدام مكياج طبيعيّ (لون نيود)

في حين تضفي الألوان البراقة والمفرحة والزاهية إشراقة على المظهر في بعض الأحيان، إلا أنها قادرة على أن تجعل وجهك يبدو أكبر سناً بكثير. يؤدي استخدام البريق إلى إبراز التجاعيد التي تظهر عند طرف العين لدى صاحبات البشرة الناضجة. للحصول على مظهر يافع ورائع، استخدمي الألوان الرزينة والبسيطة مثل الرمادي الداكن أو البيج أو الوردي. يمكنك اختيار لون أحمر الشفاه وفقاً للون بشرتك. من أجل معرفة لونها، ننصحك باستشارة خبير مكياج أو أخصائية تجميل. يعزز التناسق بين ظلال العينين وأحمر الشفاه جمال مظهرك من دون أن يبدو المكياج مبالغاً فيه.

عندما تستخدمين المكياج على بشرة جافة، ستبدين أكبر بعشر سنوات

إن كان وضع الكريم الخاص بإخفاء الهالات السوداء تحت العينين (كونسيلر) أو استخدام الكحل لتكبير العين يمنحانك مظهراً خلاباً ويافعاً، إلا أنه من المهم جداً أن تعتني ببشرتك قبل أن تستخدمي الفرشاة والمنتجات هذه. إذن، وقبل البدء بوضع المكياج، عليك أن تحضّري بشرتك مسبقاً وأن ترطبيها أيّ عليك إزالة المكياج بشكل كامل عنها وتنظيفها مسبقاً لكي تمتصّ الألوان. بالتالي، من الضروري جداً وضع أساس للمكياج ما يجعل البشرة تبدو ممتلئة ويخفف مظهر التجاعيد. ولتجنّب شيخوخة البشرة، عليك أن تزيلي المكياج جيداً في المساء. كما عليك أن ترطبي بشرتك جيداً وأن تعتني بها بشكل يوميّ وأن تضعي كريم حماية من أشعة الشمس الذي من شأنه أن يحمي بشرتك من العوامل الخارجية المؤذية.

لإضفاء اللمعان على عينيك أو وضع مكياج جميل يبرزهما، من الضروري جداً أن تتخلي عن بعض العادات التي تجعل وجهك يبدو أكبر سناً لتحظي بمظهر رائع.

البشرةالتجاعيدالشفاهالشيخوخةالمكياجانتفاخ العينين