كيف تعطّرين شعرك بطريقة طبيعية؟

رائحة الشعر: تحلم جميع النساء بشعر صحي تفوح منه رائحة رائعة. وعلى الرغم من أن الشامبو يؤدي هذه المهمة إلا أنّ عطره يزول بسرعة كبيرة. لهذا، تلجأ الكثير من النساء إلى العطور الكلاسيكية من خلال رشّ شعرهن بها. ولكن ما من شيء يضاهي استخدام العطر الطبيعي لتعطير الشعر بذكاء وترك عبير لطيف عليه. إليك بعض الأفكار عن العطور الطبيعية قد تصبح سلاحك الجديد للإغواء.

لطالما كان فن وضع العطور ومنذ قرون عديدة وسيلة للإغواء. ويمكن للعطر أن يعكس شخصية صاحبه. ولكن استخدام العطر بالطريقة المناسبة ليس بالأمر البسيط، خاصة عندما يتعلق الأمر بالشعر.

هل تعطير الشعر بعطر كلاسيكي فكرة جيدة؟

من المغري جداً أن ترشي عطرك المفضل على شعرك. لكن العطور الكلاسيكية تحتوي على تركيبات كحولية من شأنها أن تتسبب بجفاف الشعر والحكة والقشرة. يجب على أصحاب فروة الرأس الحساسة أن يمتنعوا تماماً عن استخدام مستحضرات التجميل لأنها قد تكون ضارة. لكن ثمة العديد من البدائل الطبيعية التي تمكّنكم من تعطير الشعر من دون أي خطر.

استخدمي كل ما هو طبيعي لتعطير شعرك

يا عاشقات المنتجات الطبيعيّة الصديقة للبيئة، استعدنّ! ثمة العديد من الطرق لتعطير شعرك بشكل طبيعي من دون أن تتسببن بتلفه. الخيار الأفضل هو الزيت العطري العضوي. يُعطّر هذا الزيت منزلك لكن يمكن في الوقت نفسه دهنه على شعرك لتفوح منه رائحة عطرة رائعة، مع احترام طبيعة الشعر ومن دون أي خطر على الشعر الجاف.

خلط الزيت العطري مع الشامبو لتعطير الشعر

على الرغم من أن الشامبو معطّر، إلا أنّ رائحته تتبخّر بسرعة. عندما تضيفين الزيت العطري إليه، يبقى الشعر معطراً لوقت أطول. يكفي أن تسكبي 10 نقاط من الزيت العطري العضوي الذي تختارينه في كمية الشامبو الذي تستخدمينها وستلاحظين النتيجة!

للبشرة الحساسة، يكفي أن تضعي 5 نقاط فقط. في ما يتعلق بالروائح، فاعلمي أنّ الخيارات كثيرة: زيت الخزامى (اللافاندر) العطري، زيت الليمون الحامض، الفانيلا، أو حتى إكليل الجبل المفيد جداً لنمو الشعر ومحاربة تساقطه.

stock.adobe
رش الزيت العطري على الشعر

يمكنك أيضاً خلط بضع نقاط من الزيت العطري الذي تختارينه مع القليل من الماء ووضع الخليط في عبوة مزودة بسبراي. خضّي المحلول جيداً ورشيه على شعرك. يمكنك استخدام زيت الإيلانج-إيلانج، الذي يتميز برائحته العذبة الزهرية.

ما هي المنتجات الطبيعية الأخرى لتعطير الشعر؟

يمكنك تحضير العطر الخاص بك باستخدام منتجات طبيعية برائحة الأزهار والفاكهة.

الزيوت النباتية لتغذية وتعطير الشعر الجاف

تسمح هذه الزيوت بتعطير الشعر وترطيبه وإضفاء اللمعان عليه. يمكنك اختيار زيت مونوي الذي يتم الحصول عليه بعد نقع أزهار الغاردينيا التاهيتية في زيت جوز الهند والذي يتميّز برائحته الفريدة التي تشبه رائحة الفانيليا.

نقيع الخزامى (اللافاندر) المركز لتعطير الشعر بشكل ذكيّ

تعتبر هذه النبتة مهدئة ومريحة ومرخية للأعصاب. يعطر النقيع المركّز من الخزامى الشعر، فتتمتعين برائحة ناعمة ورقيقة.

مياه الأزهار لتعطير الشعر بشكل خفيف

يتم الحصول على مياه الأزهار أو الأعشاب أو الهيدرولات من خلال تقطير النباتات أثناء عملية استخراج الزيوت العطرية. تحتفظ هذه المياه بالقليل من رائحة وخصائص النبتة. ننصحك باستخدام مياه الأزهار التالية:

  • ماء زهر البرتقال ذا الرائحة المهدئة التي تساعد على الإسترخاء
  • ماء النعناع المنعش لاسيما عندما يكون الجو حاراً وتتعرق فروة الرأس

يندرج ماء الورد ضمن مياه الأزهار التي تتمتع برائحة رقيقة وأنثوية. إنه العطر الطبيعي الأفضل لتعطير شعرك.
عند وضع هذه العطور في عبوة مزودة بسبراي، يكفي أن ترشيها على شعرك عن بعد 20 سم ليتغلغل العطر في الشعر من دون أن يبلله.
تستخدم السيدات الذكيات عبوات صغيرة لوضع عطرهن المفضّل فيها وحمله معهن أينما ذهبن ويستعملنه عند الحاجة لتبقى رائحة الشعر زكيّة على الدوام.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

الرائحةالزيوت العطريةالشعرتساقط الشعر