لماذا علينا ألا نستخدم المنشفة لتجفيف وجهنا تحت أي ظرف كان؟

تجفيف الوجه بالمنشفة: يعتبر استخدام المنشفة لتجفيف الوجه عادة شائعة جداً إلا أنّ هذه العادة خطأ علينا تفاديه. بعد ممارسة الرياضة أو الإستحمام، ننصحكم بعدم استخدام منشفة لتجفيف الوجه لأن ذلك قد يسبب ضرراً طويل الأمد. تعرفوا معنا اليوم إلى السبب الذي يدفعكم إلى التخلص من هذه العادة اليومية.

يستخدم معظم الناس منشفة لتجفيف وجوههم أو مسح العرق بعد ممارسة الرياضة. أتعلمون أنه يمكن لهذه الحركة البسيطة أن تلحق ضرراً أكبر مما تخيّلون ببشرتكم؟

تتسبب عادتا غسل الوجه وتجفيفه بالمنشفة في ضرر طويل الأمد. وعلى الرغم من أنّ هاتين العادتين تبدوان طبيعيتين تماماً بالنسبة إليكم، إلا أنّ قلة من الناس يعرفون أنّ استخدام المنشفة لتجفيف الوجه ليس بالأمر المنصوح به. وثمة أسباب جوهريّة عديدة للتخلي عن هذه العادة.

لمَ عليكم ألا تستخدموا منشفة لتجفيف الوجه؟

على الرغم من أن هذا التصرّف يبدو طبيعياً تماماً، إلا أنّه يُنصح بالتخلي عن هذه العادة لأسباب عديدة إذا كنتم ترغبون بالحصول على بشرة صحية ورطبة. لهذا السبب، يشير الأخصائيون باستمرار إلى أن ماء الميسيلار أفضل بكثير من ماء الصنبور (الحنفية). يسمح لكم هذا المستحضر بتنظيف بشرتكم بعمق من دون أن تتسببوا بتهيجها.

في حين نتطرق دائماً إلى موضوع المستحضرات المستخدمة لإزالة المكياج أو الشوائب عن البشرة، يؤكد الخبراء أنه من المهم جداً أن نولي اهتماماً خاصاً إلى كيفية تجفيف هذه البشرة. يحذّر الأخصائيون من أنّ المنشفة يمكن أن تؤذي البشرة لاسيما إذا قمنا بفركها بدلاً من التربيت عليها وهي الطريقة الأنسب للتجفيف. حتى وإن بدا لكم أن فرك الوجه بالمنشفة طريقة سهلة وسريعة، إلا أنها قد تترك أثاراً سلبيّة إذ ستتسبب بزيادة حساسية البشرة وبتهيّجها.

قد يبدو الكلام متناقضاً بعض الشيء، لكن لا بد من أن نشير إلى أنّ تجفيف الوجه بالمنشفة يجعل البشرة دهنيّة أكثر، فاتباع هذه العادة يزيد من إنتاج الزهم لأنها تهاجم غدد البشرة الدهنية.

ننصحكم إذاً بترك الوجه يجف بطريقة طبيعية. قد يتطلب الأمر من 3 إلى 5 دقائق. ويمكنكم تسريع العملية من خلال استخدام مروحة صغيرة ووضع كريم مرطب.

تفقد الكريمات فاعليتها على البشرة

تؤثر هذه العادة أيضاً في طريقة امتصاص البشرة للكريمات والسيروم أو مستحضرات العناية بالوجه الأخرى. عندما تكون البشرة رطبة، تصبح أشبه باسفنجة تمتص مكوّنات كريمات العناية بالبشرة كلها. بالتالي، ننصحكم بوضع أيّ مستحضر للعناية ببشرة الوجه بعد الاستحمام بقليل وستلاحظون النتائج بسرعة.

علينا أن نأخذ أيضاً بعين الاعتبار مشكلة حب الشباب التي يعاني منها الكثيرون. تميلون غالباً إلى استخدام المنشفة نفسها للوجه والجسم. علينا أن نتخلص من هذه العادة التي من شأنها أن تلحق ببشرتنا ضرراً أكبر مما نعتقد. تحمل المناشف الكثير من الجراثيم بسبب الرطوبة في الحمام. إذن، عندما تستخدمون المنشفة ذاتها للوجه والجسم، تتعرضون أكثر لهذه الكائنات الحية الدقيقة التي قد تسدّ مسام الجلد وتؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

لا يعمد الكثير من الناس إلى غسل المنشفة بعد كل استخدام. لذلك، تجنبوا استخدام المنشفة ودعوا بشرتكم تجف بطريقة طبيعية. ستتجنبون بهذه الخطوة ظهور البثور وتهيّج الجلد.

المكياجحب الشباب