طريقة مثبتة علمية لتعرفوا حالة قلبكم الصحية !

إليكم كيفيّة العمل لمعرفة حالة القلب :

بحسب أبحاث أمريكيّة حديثة، هناك طريقة بسيطة تساعد على معرفة حالة قلبكم. مع العلم أن أطبّاء القلب يقولون إنّكم إذا كنتم تتمتّعون بليونة كافية لتصلوا إلى أصابع قدمَيكم فهذا يعني أن قلبكم بحالة جيّدة.
نُشِر مقال في صحيفة Heart and Circulatoy Physiology Journal يفسّر أنكم تستطيعون اختبار حالة قلبكم بسهولة من خلال لمس أصابع قدمَيكم.

طريقة مُثبَتة عِلميًّا لاختبار حالة القلب :

شارك في الدراسة، التي قام بها باحثون من جامعة University of North Texas وباحثون آخرون يابانيّون، 526 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 20 و83 سنة. قام المشاركون باختبار أوّل لتقييم ليونة الجسم في حين كانوا يقيسون لهم ضغط الدم في الأوردة ونشاط القلب.  في نهاية الدراسة اكتشف الباحثون أن هناك علاقة بين الجسم ومرونة الأوردة لا سيّما عند المشاركين الذين تخطّوا الأربعين من العمر.
وكان القاسم المشترك أنهم لا يستطيعون الوصول إلى أطراف أصابع قدمَيهم لا سيّما الأشخاص الذين كانت أوردتهم متصلبة، الأمر الذي يشير إلى مشكلة في القلب.

يقول الباحث الياباني الدكتور ياماموتو:

“إذا استطعتُم أن تلمسوا أصابع قدمَكم وأنتم جالسون ورجلاكم في وضعيّة مستقيمة فهذا يعني أن قلبكم بصحّة جيّدة. ولكن إذا لم تستطيعوا لمسها ربّما من الأفضل أن تزوروا طبيب قلب”.

إليكم من آي فراشة طريقة تنفيذ التقنيّة للتحقُّق من حالة قلبكم:
  • اجلسوا على الأرض ومدّوا ساقَيكم وقدمَيكم إلى الأمام ووجّهوا أصابع قدمَيكم إلى الأعلى.
  • حاولوا أن تصلوا إلى طرف أصابع قدمَيكم وأن تلمسوها بيدَيكم. إذا كان جسمكم ليّنًا بشكل كافٍ للمس أصابع قدمَيكم فهذا يعني أن قلبكم سليم وشرايينكم مرنة.
  • صلابة العضلات والظهر مرتبطة بصلابة الأوعية الدمويّة لأن لديها تركيبة الكولاجين نفسها.
    ولكن لا يتوافق أطبّاء القلب جميعهم على أن العضلات المتصلبة هي دائمًا دليل على مرض في القلب.
    هل جربتم هذا الاختبار البسيط ولكن المهم جداً ؟

شاركوا هذا المقال الذي قدمناه لكم من آي فراشة، مع كل من تعرفونهم، فقد تساعدون في إنقاذ حياة.

أمراض القلب