كيف تستخدمين بيكاربونات الصودا وزيت جوز الهند لتظهري أصغر 10 سنوات

يعتبر الجلد أكبر عضو في جسم الإنسان وهو يغطي كل مساحته. إنه الحاجز الذي يحمي جسدنا من العالم الخارجي. لكن هذا العضو بحاجة إلى عناية وأسلوب حياة صحية، وإلا قد يتعرض لبعض المشاكل، ولا علاقة لذلك بالعمر. سواءً كانت مشاكل حب الشباب، البقع الداكنة، ترهل الجلد أو ظهور التجاعيد، قد تصبح هذه المشاكل مزعجة ومحرجة، خاصة عندما تظهر في الوجه.
بعض الأطعمة البسيطة مثل بيكاربونات الصودا وزيت جوز الهند والمتواجدة بمتناول اليد وفي مطابخ الجميع، تحتوي على فوائد متعددة. اكتشفي فوائدها المختلفة، بالإضافة إلى ماسك للوجه يمكنك صنعه في المنزل يعالج مشاكل البشرة.

فوائد بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

يستخدم بيكاربونات الصودا غالباً في وصفات تنظيف المنزل الطبيعية ووصفات تبييض الأسنان، ولكن اتضح أن هذا المكون هو أيضاً مصدر فوائد للبشرة. فعاليته كمقشر ناعم تسمح بالتخلص من الجلد الميت للحصول على بشرة أكثر نعومة وخالية من الشوائب. من جهة أخرى وفقاً لدراسة، يحتوي البيكاربونات على خصائص مضادة للبكتيريا. كما أنه أحد وسائل تطهير البشرة والحد من الطفح الجلدي.

فوائد زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على فوائد متعددة للصحة، سواءً عند استخدامه مع الطعام، أو أيضاً للعناية بالبشرة. وفقاً لدراسة، فإن زيت جوز الهند مضاد للبكتيريا، مضاد للالتهابات، ومضاد للأكسدة. بالتالي فهو يسمح بمعالجة البشرة وترطيبها بعمق، ويداوي الجروح في وقت أسرع ويعزز تكوين الكولاجين.

وصفة تجميلية: بيكاربونات الصودا وزيت جوز الهند

عليكم أن تعرفوا أن شيخوخة البشرة قد تكون نتيجة عدة عوامل، منها بشكل خاص قلة الترطيب، العادات غير الصحية، التعرض المفرط للشمس دون الاعتناء بمعالجة البشرة، أو حتى التلوث وتراكم بقايا مستحضرات التجميل في المسام. إليك ماسك يمكنك صناعته في المنزل ينظف وجهك بعمق، يرطبه، ويجدد خلايا الجلد.

المكونات:

  • ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند
  • ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا

التحضير وطريقة الاستخدام:

ابدأي بسكب المكونين في وعاء، ثم اخلطيهما إلى أن تحصلي على عجينة. ضعي المزيج بطريقة موحدة على الوجه وتجنبي منطقة حول العينين. اتركي الماسك لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر. أخيراً، دلكي البشرة لتحفيز الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين في هذه المنطقة.

تحذير:
في حال وجود حساسية أو رد فعل غير معتاد، اغسلي الماسك فوراً بالماء الصافي.

البشرةالتجاعيدالشيخوخةبيكاربونات الصوداحب الشباب