الحيلة السحرية التي تساعد على إحياء الشعر الباهت وإعادة اللمعان إليه

إحياء الشعر الباهت: تحلم جميع النساء بشعر ناعم ولامع وحريري. ومع ذلك، الأمر ليس دائماً بهذه البساطة. بسبب التلوث والاعتداءات الخارجية، يتشابك الشعر ويتكسر ويصبح باهتاً. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، لا داعي للهلع! سنقدم لك وصفة لتحضير شامبو بالعسل يعيد النعومة واللمعان إلى شعرك.

غالباً ما ننسى أن تعتني بشعرنا بسبب القلق والإجهاد اللذين نعيشهما يومياً وضيق الوقت. نتيجة لذلك: يصبح الشعر في حالة سيئة ويبهت لونه لدرجة لا يستطيع حتى البلسم إصلاحه. ومع ذلك، مع القليل من الجهد والعناية، يصبح بإمكانك استعادة شعرك اللامع والناعم كالحرير.

لماذا يصبح الشعر باهتاً؟

بسبب الصبغات، التلوث، أجهزة التجفيف أو حتى الماء الكلسي، يفقد الشعر بريقه ولمعانه. تختلط الأوساخ والغبار مع الزهم فتعطيه مظهراً باهتاً. بالإضافة إلى ذلك، إن الطبقة الخارجية للشعر، التي تتكون من خلايا مسطحة متراكبة على شكل قشور، هي المسؤولة عن ملمس الشعر الناعم وعن لمعانه. عند التعرض الشعر للاعتداءات الخارجية، تتفتح القشور وتجعل مظهر الشعر خشناً وباهتاً.

لتغذية وترطيب الشعر التالف، عليك بالابتعاد عن المستحضرات الكيميائية التي تضر بصحتك وبالبيئة. استخدمي الطرق الطبيعية والمنتجات الموجودة في متناول يديك لإعادة إحياء شعرك وتأمين النعومة واللمعان اللازمين له. من بين هذه المنتجات، هناك العسل، وهو منتج طبيعي وصحي يعود بالفائدة على الصحة وعلى البشرة والشعر أيضاً.

وصفة الشامبو بالعسل لجعل الشعر الباهت يلمع من جديد ويصبح أكثر نعومة

لتحضير هذا الشامبو، ستحتاجين إلى ما يلي:
  • ملعقة كبيرة من العسل العضوي الصافي
  • 3 ملاعق كبيرة من الماء
  • شامبو خالٍ من السلفات والبارابين

سخني الماء والعسل في وعاء حتى يصبح الخليط متجانساً. اتركيه يبرد ثم أضيفي الشامبو. اغسلي شعرك كالمعتاد واشطفيه بالماء الفاتر. سيصبح عندها شعرك بحال أفضل، وأكثر نعومة ورقة ولمعاناً.

ما الفائدة من استخدام العسل لإعادة اللمعان للشعر الباهت؟

لطالما كان يستخدم هذا المشروب الحلو والغني بالسكر منذ زمن بعيد في الطب التقليدي. بما أنه يحتوي على فوائد صحية لا تعد ولاتحصى، هو يعتبر مكوناً طبيعياً مثالياً للشعر. هو منتج مثالي لإحياء الشعر بما أنه يحتوي على خصائص مرطبة وعلى الفيتامينات، المعادن، والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الشعر.

علاوة على ذلك، هو المنتج الأفضل لإضفاء اللمعان على الشعر. تجعله خصائصه المطرية والمرطبة رائعاً للشعر. تقوم المرطبات الموجودة في العسل بالارتباط بجزيئات الماء وإضافة الرطوبة إلى الخصل الجافة والتالفة. بالتالي، تصبح بصيلات الشعر ناعمة ولامعة. يحتوي العسل أيضاً على 0.5% من البروتين المفيد لعلاج الشعر الهش. في حال كنت ترغبين في تفتيح شعرك، يمكنك استخدام العسل للقيام بذلك بطريقة طبيعية. هو يحتوي على انزيم يدعى كلوكوز أوكسيداز يعمل على تجزئة الجليكوز الموجود في العسل ويحوله إلى بيروكسيد الهيدروجين. يسمح هذا الأخير بتغيير لون الميلانين، أي الصبغة المسؤولة عن تغيير لون الشعر.

كما رأيت، يعتبر العسل أفضل حليف يؤمن لك شعراً ناعماً ولامعاً. لا تترددي باستخدامه في روتين العناية بشعرك لتتخلصي من الشعر الباهت للأبد.

الشعرالعسلالقلقاللمعان