4 أسباب تجعل أظافرنا هشة وتتكسر بسرعة

أسباب تجعل أظافرنا هشة: إن الأظافر الهشة والمتقشرة هي السبب الذي لا يسمح لعملية تقليم الأظافر والعناية بها بأن تدوم لأكثر من يومين. ما إن تقصّي أظافرك بشكل جميل، حتى تتكسر بسرعة عن أطرافها. لا يكفي الطلاء المثبّت أو حمامات الأعشاب الساخنة لليدين لتقوية أظافرك الطبيعية.
ولكن عند تحديد الأسباب الرئيسية للمشكلة، تستطيعين معالجتها حتى تصبح أظافرك قوية وصحية.

مبرد أظافر حديدي

يمكن للمبرد الصلب والمعدني أن يبرد أظافرك بسرعة، ولكنه يسبب أضراراً كبيرة. تظهر على الأظافر عندها حواف خشنة تسبب تشققات وكسور. لا يستطيع المبرد المعدني أن ينظف أظافرك بشكل منتظم!
من الأفضل استبدال المبرد المعدني بآخر زجاجي أو مصنوع من السيراميك كي يكون أكثر نعومة. ستكون النتيجة أدق وأرفع بكثير.

أظافر حادة

إذا كنت من محبي الأظافر ذات الأشكال غير العادية، لا يمكنك توقع أن تظل أظافرك على حالها لفترة طويلة. تعلق الأظافر الحادة أو اللوزية في كل ما يحيط بها. يكاد يكون من المستحيل تجنب التلف الذي يصيب هذه الأظافر ما لم تبتعدي كلياً عن أي نوع من الأعمال اليدوية.
تعتبر الأظافر المربعة أو المستديرة هي الأكثر عملية من بين جميع الأنواع. اختاريها إذا أردت الحفاظ على المانيكير بشكل دائم.

طلاء الأظافر “طويل الأمد”

حتى وإن كنت تستخدمين طلاء أظافر بنوعية ممتازة، لا يضمن ذلك بقاء أظافرك جميلة وقوية. يحتوي كل منتج على مكونات تجعل الظفر أكثر جفافاً وهشاشة عند الاحتكاك الدائم به.
لا ينصح العديد من الخبراء بوضع طلاء الأظافر لأكثر من 5 أيام. من الأفضل أن تسمحي للظفر بأن “يرتاح” ليومين على الأقل بعد إزالة الطلاء، مع ضرورة الاعتناء الدائم باليدين باستخدام الكريمات.
لا ينصح بعض المتخصصين باستخدام طلاء الجل الدائم، وبالأخص لأن التركيبة “طويلة الأمد” تضعف الظفر كثيراً.

إزالة الزوائد الجلدية بطريقة خاطئة

لا تعتبر الزوائد الجلدية المنتفخة جزءاً من مظهر المانيكير الخاص بك. هي عبارة عن حاجز يفصل بين الجلد والظفر، فيحمي هذا الأخير من الماء والبكتيريا. عند قطع هذه الزوائد، أنت تزيلين الحاجز تماماً. يمكن لذلك أن يضعف ظفرك ويتسبب بالتهابات عندما تخترق البكتيريا الجروح بعد الخضوع للمانيكير.

لا يجب عليك قطع الزوائد بمقص أو كماشة، بل عليك استخدام مزيل خاص بها. يتوفر هذا المنتج على هيئة كريم أو جل أو زيت. “تُنعم” مستحضرات التجميل الجلد ويصبح من السهل على الزوائد أن تُدفع للخلف باستخدام قاعدة خشبية. ستحصلين عندها على مانيكير أنيق وآمن تماماً للأظافر.

الأظافر