8 نصائح بسيطة ولكنها تحافظ على نضارة وشباب بشرتك بدون كلفة

في الواقع، يعتبر الوجه أحد العناصر التي يتعرف بها الآخرون علينا، إنه الجزء الذي يراه الآخرون أولاً من جسدنا. كما أن أعراض الشيخوخة التي تظهر عليه لا يمكن تقبلها بسهولة، خاصة عندما تكون مبكرة. لتجنب ذلك، تتوفر لدينا العديد من الحيَل الطبيعية المختلفة والعادات اليومية التي يمكنكم اتباعها للحفاظ على شباب بشرتك. كما أن بعض الأطعمة البسيطة والمتواجدة بمتناول اليد وفي مطابخ الجميع، تحتوي على فوائد متعددة. اكتشفي فوائدها المختلفة،

نصائح للحفاظ على نضارة وشباب بشرتك

بعض الوصفات والعادات اليومية تحمي البشرة وتحافظ عليها. إليك حيَلاً تتبعينها للحصول على بشرة مشرقة وشابة:

تقشير البشرة باستمرار
ينظف التقشير البشرة بعمق أي يتخلص من تراكمات الخلايا الميتة. إذا قمت بهذه العملية مرة في الأسبوع، ستتجدد خلايا بشرتك بسهولة أكبر.

تناول طعام صحي
تتغذى بشرتك على الفيتامينات التي تأتي من طعامك. لذا يجب أن تتأكدي من تناول أطعمة صحية ومتوازنة، كي تقدمي لجسمك كل الغذاء الذي يحتاج إليه.

حماية بشرتك قبل التعرض للشمس
تضر الأشعة ما فوق البنفسجية ببشرتك، وقد تسرع من عملية الشيخوخة. أمثل حل لتجنب ذلك، هو ألا تتعرضي للشمس أبداً بدون وضع حماية.

لا تنسي إزالة الماكياج في نهاية اليوم
إزالة المكياج مرحلة أساسية. وإلا ستتراكم بقايا مستحضرات التجميل وأوساخ اليوم وقد تسدّ مسامك. مما يمنع البشرة من التنفس وقد يتسبب في ظهور البثور.

لا تهملي أي منطقة من وجهك بما في ذلك الرقبة
بعض المناطق في الوجه حساسة أكثر من غيرها وتشيخ في وقت أسرع. لذلك يجب ألا تهملي أياً منها وأن تستخدمي المنتجات المناسبة لكل منطقة.

رطبي باستمرار
يعتبر الترطيب أساسياً لصحة البشرة، تأكدي من شرب ليترين من الماء على الأقل في اليوم، بالإضافة إلى ترطيب بشرتك باستخدام كريمات أو أيضاً منتجات طبيعية كزيت جوز الهند.

التمارين
استيقظي كل يوم باكرًا وتمطّي ومارسي التمارين الرياضية فهذا الأمر سهل ومهم جدًا.يكفي أن تمشي وتركضي وتركبي الدراجة الهوائيّة أو ان تقومي بأي نشاط يحرّك جسمك.
ننصح بالاستحمام صباحًا ومساءً بالماء البارد لان هذا الأمر يحرّك الدورة الدموية والجهاز العصبي.

التأمّل
سلامة الروح مهمة جدًا من أجل الحفاظ على سلامة الجسد. لهذا السبب التأمّل هو أحد الدعامات المهمة للصحة.لا داعي لأن تقومي بذلك في كافة الأوقات. يمكن للتأمل أن يكون طريقة لإيجاد السكينة والتركيز على ما يهمّك فعلًا.

الشمسالشيخوخة