6 أسباب تُبقي المرأة اليابانية نحيفة وتجعلها تبدو شابة صغيرة دائماً

لو سافرت إلى اليابان للاحظت شيئاً بارزاً ولتساءلت:” لماذا تبقى المرأة اليابانية نحيفة ولماذا تظل تبدو شابة صغيرة جداً ؟ “.

إنه مطبخ وأسلوب عيش اليابانيين الذين يبقون الناس هناك في حالة من التنعم بالصحة والعافية . مثلاً يقوم الطعام الياباني على أطعمة تطيل العمر وتحافظ على الصحة. والواقع أن اليابان هو وطن المعمرين في العالم.

إليكم 7 أسباب تجعل المرأة اليابانية تبقى نحيفة وشابة صغيرة:

1. شرب الشاي الاخضر:

يحب اليابانيون شرب الشاي الأخضر. الماتشا (بودرة الشاي الأخضر) نوع من الشاي الاخضر المصنوع من أوراق الشاي العالية الجودة التي تُجفف وتُطحن إلى بودرة ناعمة. هذه البودرة تمزج مع الماء الحار. لذلك هذا النوع من الشاي الأخضر مستعمل في حفلات الشاي التي يقيمها الشعب هناك.

الشاي الأخضر ليس لذيذاً فحسب بل هو مفيد أيضاً. إنه واحد من أفيد أنواع الشاي نظراً لغناه بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتؤخر الشيخوخة وتساعد على تنزيل الوزن. ويبقي المرأة اليابانية نحيفة.

شرب الشاي الأخضر يخفف أيضاً من أمراض القلب والسرطان. وفقاً لدراسة أجريت في العام 2006 تبين أن الذين يستهلكون كمية أكبر من الشاي الأخضر تقل نسبة وفاتهم من أمراض القلب والشرايين. وتقول الدراسة إن اليابانيين الذين يستهلكون 5 أكواب من الشاي الأخضر باليوم تقل نسبة الوفيات لديهم.

2. استهلاك الأطعمة المختمرة

يتناول اليابانيون الأطعمة المخللة أو المختمرة ككفير اللبن والميزو والكومبوتشا والتامبا.
الأطعمة المختمرة هي الأطعمة التي جرت فيها عملية تخمر لاكتوز الحليب. لذلك في هذه العملية تتغذى البكتيريا على السكر والنشويات الموجودة في الطعام وتخلق الحمض اللبني. التخمر يحفظ العناصر الغذائية الطبيعية في الطعام ويولّدالأنزيمات والفيتامينات B والأوميغا 3 وسلالات متنوعة من البروبيوتيك (البكتيريا الجيدة).

بما أن التخمر يحث على تنمية البكتيريا المفيدة في الأمعاء وتجزئة الطعام ليكون قابلاً للهضم، فالنتيجة أن التخمر سيساعد الهضم الذي سيستطيع بدوره المساعدة على خسارة الوزن أيضاً. أضف إلى ذلك ان تخمّر الأطعمة يساعد على طرد السموم المؤذية والمعادن الثقيلة من الأنسجة الخلوية.

3. استهلاك المأكولات البحرية

اليابانيون على عكس الأمريكيين يحبون تناول المأكولات البحرية أكثر من اللحم الأحمر الذي هو مرتبط بالبدانة والكولسترول والأمراض الالتهابية.

السمك جيد لصحتك بسبب غناه بالنوعية الجيدة من البروتينات وبسبب غناه بالأحماض الدهنية الأوميغا- 3 التي هي دهون ممتازة للدماغ والقلب والأعضاء.

الأوميغا -3 تساعد في التخلص من الدهون ولا سيما منها دهون البطن. والمأكولات البحرية تقلل أيضاً من التهابات الجسم وتفيد الجهاز العصبي. لذلك أكثروا منها.

والأوميغا- 3 يفيد أيضاً في تنعيم البشرة. لأن هذه الدهون الصحية تساعد في تجنب اضطرابات عديدة على صعيد الجلد مثل الأكزما والصدفية والبثور وسرطان الجلد.

ويعتقد اليابانيون أنه كلما كان السمك الذي تأكله صحياً، كان ذلك أفضل لك. لذلك تجدهم يقدمون السمك بعدة طرق كالسمك النيء والسمك المشوي والمقلي والمشوي على البخار.

4. لا لتناول الطعام على عجلة

أوقات الطعام فترة مقدسة بالنسبة للياباني. لا تجد الشعب هناك يتناول الطعام وهو في الشارع لا بل يعتبر تناول الطعام ماشياً أمراً غير لائق. لذا نادراً ما ترى شخصاً يتناول الطعام في الشارع أو وهو يتنقل في وسائل النقل.

في اليابان لا يفعل الشخص شيئاً وهو يتناول الطعام. لا تلفاز ..لا عمل.. النظافة وطريقة تقديم الطعام تشكلان جزءاً أساسياً من تناول الطعام في اليابان.

كما انهم يأكلون ببطء معطين الجهاز الهضمي الوقت الكافي لمعالجة الطعام. الواقع أن عصي الطعام في اليابان تلعب دوراً في جعل الشخص يتناول الطعام ببطء.

الأكل ببطء يعني أن لدى معدتك الوقت لتقول لك “كفى” .

5. طرق الطهو الصحية

المطبخ الياباني لا يستعمل فقط مكونات صحية بل يستخدم أيضاً طرقاً صحية في الطهو.
في اليابان تقنيات الطهو صحية فهي تعتمد على الشي والطهو على البخار وهذا ما يساعد على التخفيف من الزيوت. هذه التقنيات في الطهو تساعد أيضاً في الحفاظ على النكهات والعناصر الغذائية.

القلي نادر في اليابان، وليس هناك إلا قلة قليلة من الأطعمة المقلية.

6. ممارسة فنون الدفاع عن النفس

هذه الأنواع المختلفة من فنون القتال شائعة في اليابان وكل من الرجل والمرأة يمارسان هذه الفنون القتالية.
من هذه الفنون نذكر الكاراتيه والجيدو وغير ذلك. لأن هذه الألعاب تلعب دوراً في تحسين الرشاقة وتحسين صحة المرأة بشكل عام.

معظم الألعاب القتالية تحسن لياقة القلب والشرايين ومرونة العضلات. وهي تساعد أيضاً على تنزيل الوزن وتأخير الشيخوخة. لذلك حاولوا ممارسة الفنون القتالية.

النحافة