نقع القدمين في خل التفاح: 5 فوائد صحية وجمالية غير متوقعة

نقع القدمين في خل التفاح: هل سبق لكم أن نقعتم قدميكم في خل التفاح؟ جربوا القيام بذلك، ستدهشكم الفوائد العديدة التي ستحصلون عليها!
كيف السبيل إلى استخدام هذا العلاج؟ في حوض كبير، اخلطوا ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع 5 لترات من الماء. انقعوا قدميكم في الخليط لمدة 15 دقيقة. نفذوا العملية يومياً لأسبوع كامل. سترتاحون كثيراً، خاصة في الفترات الحارة!

ما هي الفوائد الناجمة عن نقع القدمين في خل التفاح؟

• هل تعانون من جفاف القدمين والكعب المتشقق؟ اعتمدوا على خل التفاح للتخلص من هذه المشاكل. سوف يساعدكم هذا المنتج على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنعيمها. في الواقع، يؤثر جفاف الجلد على عدد معين من الناس وغالبًا ما يؤدي إلى إصابتهم بإعاقة شديدة من الناحية الجمالية. يحدث ذلك بسبب ظهور مسامير قبيحة، صلبة، وسميكة عند الاحتكاك المستمر. من الضروري عندها تقشير الجلد الميت. يعتبر إذن حمام الخل علاجًا فعالاً للغاية لتنعيم هذه الخلايا وإضفاء مزيد من النعومة على قدميكم.

• لا يعرف إلا قلة من الناس أن رائحة الجسم والقدم الكريهة ناتجة بشكل رئيسي عن النشاط البكتيري. يجب أن تعلموا أن العديد من سلالات البكتيريا تعيش على الجلد: الأمر ليس خطيرًا في حد ذاته، لكن يمكن أن يؤدي تراكمها إلى مشاكل مختلفة تؤثر على الصحة والنظافة. يجب ألا ننسى أن أقدامنا غالبًا ما تخضع للاختبار، بين ضغط الحذاء والاحتكاكات المتعددة. بما أنها لا تتنفس بشكل صحيح، هي تميل إلى التعرق، فتفوح عندها الروائح الكريهة.

premium freepik license

هنا أيضاً، يجدي خل التفاح نفعاً كبيراً. ما هي الطريقة الأمثل لإستخدامه؟ اغسلوا قدميكم جيدًا قبل نقعهما في الحمام. ضعوا لتراً من الماء الفاتر في الحوض وأضيفوا ربع كوب من خل التفاح. انقعوا قدميكم لمدة ربع ساعة. إذا كنتم ترغبون في الحصول على نتيجة أكثر فعالية، يمكنكم إضافة القليل من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) وزيت الزعتر العطري. بهذه الطريقة، سوف تحاربون الالتهابات المحتملة وستتخلصون من الروائح الكريهة. كرروا هذه الطقوس كل يوم لمدة أسبوع.

• يمنع حمض الخليك الموجود في الخل ظهور الإلتهابات الفطرية في القدم. وبالطبع، لا تعتبر هذه الأخيرة سهلة بالمرة. قد تنتشر هذه الإلتهابات التي تعرف أيضاً باسم “القدم الرياضي” حتى تصل إلى أظافر اليدين. يمكنكم أن تبللوا قطعة قطن بخل التفاح وتضعوها مباشرة على مكان التقرحات.

• يساعدكم حمام الخل أيضاً على التخلص من البثور الناتجة عن ضغط الحذاء. ناهيكم عن أنه بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، يخفف هذا المنتج أيضًا من تورم القدمين الذي غالبًا ما يكون غير مريح ومؤلماً.

القدمينجماليةخل التفاحصحية