وصفات جديدة ومذهلة لتبييض الوجه وكامل الجسم

وصفات جديدة ومذهلة من أجل تبييض الوجه والجسم

تبييض الوجه:
الوصفة الأولى:

المكونات: الحليب + الزعفران + اللوز المطحون
الطريقة: ضعي بضع شعيرات من الزعفران في نصف كوب من الحليب واتركيه طوال الليل. سيفقد الزعفران لونه الطبيعي. بعد هذا، أضيفي 3 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون واتركيه لمدة ساعة. تستطيعين عندها أن تضعي الماسك على البشرة. يجب أن تنتظري حتى تجف العجينة على بشرتك قبل أن تزيليها بلطف، ثم اغسلي بشرتك.

الوصفة الثانية:

المكونات: اللبن الرائب + عصير البندورة ( الطماطم ) + طحين الشوفان
الطريقة: حضري مزيجاً من اللبن الرائب وطحين الشوفان وعصير الطماطم. استعملي هذا الماسك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

الوصفة الثالثة:

المكونات: اللبن الرائب + الكركم ( العقدة الصفراء )
الطريقة: إن التفاعل بين الكركم واللبن الرائب يعطي مفعولاً رائعاً على الوجه، العنق والذراعين. اغسلي بشرتك بعد 30 دقيقة. اللبن يملك خصائص مضادة لحب الشباب تمنع تكوّن البثور التي تؤدي بدورها إلى الندوب. ينعم اللبن الرائب أيضاً الوجه ويرطبه. إذا خلطته مع الكركم ( العقدة الصفراء ) حصلت على مقشر فعال للجلد قادر على شدّ المسامات.

الوصفة الرابعة:

المكونات: الكريما الطازجة + عصير الحامض
الطريقة: أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الحامض إلى ملعقة كبيرة من الكريما الطازجة وافركي الوجه بهذا المزيج لمدة 2 إلى 3 دقائق قبل أن تغسليه. مثل اللبن الرائب، الكريما الطازجة يمكن أن ترطب الوجه وتقي من ظهور البثور وتوسع المسامات، بالإضافة إلى الحامض الذي يساعد على إعطاء الحيوية للون البشرة.

الوصفة الرابعة:

المكونات: أوراق النعناع
الطريقة: ضعي بضع أوراق من النعناع في الخلاط مع قليلٍ من الماء. العجينة التي حصلت عليها، ضعيها على وجهك وعنقك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه.

وصفات لتفتيح اليدين، القدمين، الكاحلين والشفاه

اليدين: لتعيدي اللون الأبيض إلى يديك بعد البرونزاج، استعملي مزيجاً من زيت دوار الشمس، عصير الحامض والسكر. افركي يديك بالمزيج بنعومة واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل أن تغسليهما.

القدمين، الكاحلين والكوعين: انقعي أجزاء الجسم المعنية في عصير الحامض لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

الشفاه: استعملوا مزيجاً طازجاً مكوناً من بضع نقاطٍ من عصير الحامض الطازج مع الفازلين. غطي شفتيك بهذه العجينة يومياً قبل أن تنامي. في الصباح، استعملي فرشاة أسنان لتفركي شفتيك بهما وتزيلي الجلد الميت.

البشرةالشفاهالفازلينتبييض الجسم