استخدمي الفازلين لتبدي أصغر بـ10 سنوات: إليك الطريقة

استخدمي الفازلين لتبدي أصغر بـ10 سنوات: إليك الطريقة

من منا لا يرغب بالحصول على مظهر يافع للأبد؟ لنكن صريحين، يرغب الجميع في أن يتقدموا بالعمر دون الحصول على تجاعيد على وجوههم. تعزز البشرة الصافية والخالية من البقع والتجاعيد ثقتنا بنفسنا وهو أمر لا يقدّر بثمن. اكتشفي معنا اليوم المكون الأساسي الذي ينبغي عليك استخدامه في روتين العناية ببشرتك.

تقدّم مصانع مستحضرات التجميل العديد من المستحضرات التي تعيد الشباب للبشرة من خلال مضادات التجاعيد وهي غالباً ما لا تفي بوعودها. في حال كنت ترغبين بالحصول على بشرة الأطفال التي لا تشوبها شائبة، إليك هذا المستحضر الإقتصادي والفعال الذي ينبغي عليك تجربته فوراً.

هل ترغبين في أن تبدي أصغر بـ10 سنوات؟ لا داعي لشراء الكريمات المضادة للتجاعيد لأن حل هذه المشكلة موجود على رفوفك. إليك العلاج السري للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

AdobeStock License
ماسك الفازلين والليمون الحامض للحصول على بشرة يافعة ومشرقة

بعد التعرض المستمر للاعتداءات الخارجية (السموم الموجودة في الهواء، البرد، والشمس…)، ومع التقدم في العمر، يصبح من المهم الحفاظ على الحماية الطبيعية لبشرتنا. إليك طريقة تحضير واستخدام ماسك الفازلين والليمون الحامض.

المكونات:
  • ملعقة كبيرة من الفازلين
  • نصف ملعقة كبيرة من الليمون الحامض
طريقة الإستخدام:
  • ضعي الفازلين في وعاء وأضيفي الليمون الحامض ثم اخلطيهما جيداً حتى يندمجا تماماً.
  • نظفي وجهك لتتخلصي من بقايا المكياج والغبار ثم اشطفيه بالماء الفاتر. امسحي وجهك من خلال الطبطبة عليه بمنشفة جافة ونظيفة.
  • ضعي المزيج على وجهك بحركات دائرية خفيفة.
  • اتركيه يتفاعل لـ10 دقائق كي تسمحي لبشرتك بامتصاص فوائد الخليط.
  • اشطفيه بالماء النظيف وامسحي وجهك بمنشفة جافة.

تحذير: يحتوي الليمون الحامض على الكثير من الأسيد الذي قد يهيّج البشرة، ويجعلها جافة، ويتسبب بأضرار كبيرة عند التعرض للشمس، وخاصة لدى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة. احرصي على عدم ترك الماسك على وجهك لأكثر من 20 دقيقة.

ما هي فوائد استخدام الليمون الحامض والفازلين للوجه؟

يمتلك كل من الفازلين والليمون الحامض فوائد عديدة تعود بالخير على البشرة. عند دمجهما معاً، هما يقدمان نتائج مذهلة.

الفازلين لترطيب البشرة

بالإضافة إلى ترطيب البشرة وتفتيح لونها وحماية مناطق الوجه الأكثر جفافاً، يسمح الفازلين بعلاج الجروح السطحية البسيطة، التجاعيد، وندبات حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، هو يسمح للبشرة بالحفاظ على رطوبتها ويمنع تبخرها. أجرت Indian Journal of Dermatology دراسة أثبتت من خلالها أن الفازلين يرطب البشرة بشكل أفضل من زيت الزيتون، بالرغم من أنه أقل تقبلاً بسبب طبيعته الدهنية.

الليمون الحامض لإنتاج الكولاجين بشكل سريع

بالنسبة لليمون الحامض، هو غني بفيتامين C، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين ويتمتع بتأثير مضاد للشيخوخة. بهذه الطريقة، هو يعيد مرونة الجلد التي يفقدها مع تقدم الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الليمون الحامض على حمض الليمون الذي يساعد على تقشير البشرة وتفتيحها، وبالأخص إذا كنت تعانين من علامات الشيخوخة أو حب الشباب. علاوة على ذلك، هو يستخدم في علاجات الوجه المصممة خصيصاً لتحفيز شباب البشرة.
كما رأيت، يساعدك هذا العلاج على التخفيف من التجاعيد، البقع الداكنة، علامات الشيخوخة، وعلى تفتيح البشرة. لن تحتاجي عندها لإنفاق أموالك على العلاجات الباهظة الثمن وغير الفعالة.

بشرةجمالفازلين