كيف تغذين حاجبيك ؟

طرق تغذية حاجبيك وبعض الأخطاء التي عليك تجنبها نقدمها لك في هذه المقالة من موقع آي فراشة.

لتغذية الحاجبين حضّروا وصفة بمسحوق النباتات التالية:
  • ملعقة صغيرة من القصعين
  • ملعقة من زهر الخزامى(لافندر)
  • ملعقة بابونج.
  • ملعقة صعتر بري.
  • بعض الأرقطيون.
  • بعض أغصان البلوط.

يُمزج مسحوق هذه العناصر بزيت الخروع مزجاً جيداً ويُدهن به الحاجبين مرتين في اليوم.

ما هي الأخطاء السبعة التي ترتكبها معظم النساء مع حاجبيهن وتجعلهن يبدين أكبر سناً؟

الخطأ رقم 1: حاجبان كثيفان جداً أو رفيعان جداً
يعطي الحاجبان الكثيفان انطباعاً بأنّ الجفنين هابطان وأنك أكبر سناً مما أنت عليه، حتى وإن كانت الحواجب الكثيفة هي الموضة السائدة. لتجنّب هذا، من الضروري أن تزيلي الشعر الزائد وأن تضعي الماكياج بالطريقة الصحيحة. بعد الانتهاء من إزالة الشعر الزائد، فكّري في وضع جل مثبت للسيطرة على الحاجبين.
إن كان حاجباك رفيعين جداً فسيجعلانك تبدين أكبر سناً أيضاً. بانتظار أن يعود حاجباك للنمو، يمكنك أن ترسميهما بواسطة القلم لتحصلي على خط أكثر سماكة.

الخطأ رقم 2: حاجبان مقوّسان جداً
تلقى موضة الحاجبين الكثيفين اليوم رواجاً كبيراً لدى العديد من النساء. ولإعطاء الانطباع بأنّ الحاجبين كثيفان تلجأ بعض النساء إلى تلوين قوس الحاجب. لكن قوس الحاجب الشديد البروز يمكن أن يجعلك تبدين أكبر سناً مما أنت عليه فعلاً.

الخطأ رقم 3: خطّا حاجبين مستقيمان
إنّ إزالة الشعر الزائد ورسم الحاجب بشكل أفقي موضة تنقسم حولها النساء. وعديدات هن النساء اللواتي اتبعن هذه الموضة في أسيا واللواتي يتباهين بخطيّ حاجبين مستقيمين وقصيرين. لكن هذه الطريقة في رسم الحاجب غير منصوح بها إذا أردت أن تبدي أصغر سناً.

الخطأ رقم 4: تمشيط الحاجبين بالاتجاه المعاكس
لترتيب الحاجبين، لا بد من تمشيطهما قبل استخدام الماكياج. ولهذه الغاية، ابدئي بتمشيطهما نحو الأعلى حتى يتجاوزا الخط ثم انزليهما جانباً مع اتباع الاتجاه الطبيعي للشعرة.

الخطأ رقم 5: اهمال طرفي الحاجبين
يحدد طرف الحاجب شكله ويسمح بأن يمنحك مظهراً أكثر شباباً وإثارة. لمكافحة علامات التعب وإضفاء مظهر شاب على الوجه، يمكنك أن تطيلي الحاجب بواسطة قلم بلون الشعر على أن تستخدمي جل خاص بالحواجب لتثبيته.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

الحواجبالوجه