6 فوائد علاجية مذهلة يقدمها لك الخيار لصحتك

فوائد الخيار: يقع الخيار في طليعة الخضار المستهلكة في العالم أجمع ويعتقد الناس أن الخيار غني بالماء فقط. ولكن المنافع التي يقدمها لك الخيار ستفاجئك.

يحتوي الخيار على الفيتامينات التالية: A,B1,B6,C,D ويحتوي أيضاً على المعادن التالية الكالسيوم والبوتاسيوم والأسيد فوليك ومعدن الموليبدنوم Molybdenum وهو معدن نادر جداً ليس متوفراً في كثير من الأطعمة علماً ان له فوائد جمة.

إليكم بعض المنافع الصحية التي يقدمها لكم الخيار
  1. الخيار يحتوي على كمية مرتفعة من معدن Molybdenum .
    يُقال في الطب الشعبي إنّ بزر الخيار،يُقال في الطب الشعبي إنّ بزر الخيار، أو حتى الخيار وعصيره، يساعدان على تفادي أو حتى علاج بعض حالات العجز الجنسي عند الرجل. وقد اكتشف مؤخراً أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية على الروائح، إن كانت من العطور أو الطبخ أو المواد الكيماوية، هم أشخاص يعانون من نقص في معدن الـ Molybdenum ولذلك فإن أكل الخيار أو شرب عصيره يفيد في تخفيف أو حتى تفادي هذا النوع من الحساسيات.
  2. يساعد الخيار على تخليصك من السموم والجذور الحرة.
  3. الخيار مضاد للسرطان: يحتوي الخيار على ثلاث مواد تحميك من السرطان هي: ariciresinol, pinoresinol, secoisolariciresinol وهذه المواد تساعد على  التخفيف من الإصابة بسرطان القولون والبروستات والثدي والمبيض وسرطان المبولة.
  4. يقوي المفاصل ويعالج البشرة
    الخيار غنيّ جداً بمعدن السيليكون Silicon ، لا بل هو من أغناها على الإطلاق، من هنا نرى منافعه للبشرة. يدخل معدن السيليكون في تركيبات الكريمات الطبيعية لحماية البشرة من التجاعيد والترّهل. كما أنه يساعد على التصاق الكالسيوم على العظام مما يساعد على تفادي مرض ترقق العظام Osteoporosis.
    إن معدن السيليكون أساسي في تركيب غضروف المفاصل فهو يساعد على تكوين المواد الأساسية لحمايته وعلاج داء المفاصل.. و تجدر الإشارة إلى أن السيليكون يقوّي الشعر والأظافر ويخفّف من الإلتهابات المعوية.
  5. صحة الفم: يخفف الخيار من رائحة الفم الكريهة ويقوي اللثة والأسنان. وهو أيضاً يقتل البكتريا التي تعيش في الفم.
  6. يجنبكم الإصابة بالتجفاف: بعد ممارسة الرياضة وفي أيام الصيف الحارة قد يتعرض الجسم للتجفاف. ولكن استهلاك الخيار على شكل عصير او استهلاكه كما هو يساعد على تلبية حاجة جسمك إلى الماء.
الحساسيةالخيار