المرفق أو الكوع الجاف : وصفات منزلية تساعدكم على التخلص من المشكلة

يشكل الكوع الجاف أو الخشن مشكلة شائعة تنتج عن نقص ترطيب البشرة. في بعض الحالات، تصبح بشرة المرفق سميكة و ينتهي بها الأمر بأن تصبح أغمق أو أكثر بياضاً بسبب تقشّرها. من أجل الحصول على مرفقين بغاية الجمال ومحاربة جفافهما، أكملوا قراءة هذه المقالة لأننا سنقدم لكم علاجات منزلية تساعدكم على التخلص من مشكلة المرفق الجاف. لا تترددوا في تجربتها!

الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. إذا كنتم ترغبون باستعادة نعومة مرفقيكم، باشروا بتقشيرهما كلياً. يمكنكم استخدام جل الحمام المقشّر (غسول الجسم) من أجل التخلص من البثور القبيحة التي تغطي الخلايا الميّتة. إذا كنتم لا تملكون غسولاً، يمكنكم صنعه منزلياً بواسطة السكر الأبيض وزيت الزيتون. يكفي أن تخلطوا ملعقتين كبيرتين من السكر مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وأن تضعوا الخليط على المرفقين وتدلكوهما بحركة دائرية. اتركوا الخليط يتفاعل لمدة 10 دقائق ثم اغسلوا مرفقيكم بالماء الفاتر.
  2. بعد الانتهاء من تقشير بشرة المرفق، من الضروري جداً ترطيبها لمحاربة الجفاف. أفضل العلاجات المنزلية التي تساعدكم على القيام بذلك هو العسل الذي يتميز بخصائصه المرطّبة التي تعمل على تحسين حالة البشرة والحفاظ على مرونتها الطبيعية. اخلطوا ملعقة من العسل مع 10 قطرات من عصير الليمون الحامض وضعوا الخليط على المرفقين. انتظروا 10 دقائق ثم اغسلوهما بالماء الفاتر!
  3. إذا لم تجربوا قط النتائج الرائعة التي يؤمنها زيت الخروع للبشرة، فقد حان الآن الوقت للقيام بذلك. يعتبر هذا الزيت واحداً من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من مشكلة المرفق الجاف ومن البشرة الخشنة والتالفة. تعتبر الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها هذا المستحضر مثالية لمعالجة جفاف أدمة باطن الجلد وتأمين نعومة إضافية لها. بعد الانتهاء من الاستحمام فوراً، ضعوا بضع قطرات من زيت الخروع على مرفقيكم وستلاحظون الفرق.
  4. لا يوجد مستحضر طبيعي أفضل من الألوفيرا لإصلاح أنسجة البشرة التالفة لأنه معروف بتأثيره التجديدي القوي. وبما أنه علاج منزلي، ننصحكم بوضع لب الألوفيرا مباشرة على المرفق أو تحضير جل الألوفيرا منزلياً واستخدامه.
  5. سننهي لائحة العلاجات المنزلية التي تساعدكم على التخلص من المرفق الجاف بإخباركم عن زيت طبيعي تم اكتشافه في عالم مستحضرات التجميل ألا وهو زيت الجوجوبا. يساعد هذا الزيت على إعادة تجديد البشرة ويمنع تأكسدها، كما يحارب نقص الترطيب ويعالج المناطق الجافة. يمكنكم شرائه من متاجر المنتجات العضوية واستخدام بضع قطرات منه يومياً على المرفق بعد الانتهاء من الاستحمام.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

البشرةزيت الخروع