هل تنامين دون إزالة المكياج عن وجهك؟ دراسة جديدة تخبرك عن النتائج الرهيبة

هل تنامين دون إزالة المكياج عن وجهك؟

أكدت دراسة نشرتها مجلة ديلي ميل الإلكترونية أن النوم دون إزالة المكياج عن وجهك له عواقب وخيمة على بشرتك!

هل تنامين على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع دون إزالة المكياج إما لتكاسل منك أو سهواً؟ اعلمي أن ذلك سيجعلك تبدين أكبر سنّاً.

فقد أظهرت تجربة على إمرأة قبلت أن تنام كل يوم ولمدة شهر بمكياجها وكانت تنهض في الصباح لتغسل وجهها سريعاً بالماء العادي دون الاهتمام بإزالة كل آثار المكياج أن التداعيات على البشرة خطرة. فقد بدا وجهها أكبر بعشر سنين من عمرها الفعلي!

إن تراكم المواد الكيميائية إضافة إلى الملوّثات البيئية أدى إلى انسداد مسامات وجهها وتوسعها وإلى تشققات دقيقة في البشرة واحمرار ظاهر. عدم تنظيف الوجه أطلق العنان للجذور الحرة وهي جزيئات مسببة لتلف الخلايا والشيخوخة المبكرة. كما سبّب ذلك تلفاً للكولاجين والإلاستين وهما المكوّنان الأساسيان لشباب البشرة.

ما رأيك؟ ألا تستحق بشرتك خمس دقائق من العناية الليلية لتحافظي على شبابها ونضارتها؟

اليك من آي فراشة وصفات طبيعة لإزالة المكياج

العسل والبايكنغ صودا (البيكربونات): هذه الوصفة فعالة مهما كان نوع المكياج الّتي تستعملينه. عليك فقط وضع القليل من العسل الطبيعي على قطعة قماش مبللة ورش القليل من البايكنغ صودا عليها. وها قد زال المكياج حتى قبل أن تكملي قراءة هذه الجملة!

زيت الزيتون للبشرة الجّافة أو الحسّاسة: زيت الزيتون ليس فقط قوّة خارقة صحيّاً، بل يحتوي أيضاً على الكثير من العوامل الّتي تنعّم البشرة. زيت الزّيتون هو أفضل مزيل للمكياج للبشرة الجّافة.

أو زيت الأطفال: لا تريدون الافراط بزيت الزيتون؟ حسناً، جرّبوا هذه الوصفة كبديل. الماسكارا هي أصعب نوع من المكياج من حيث ازالتها، ولكن مع زيت الاطفال، تصبح ازالتها سهلة جدّاً وطفولية نوعاً ما. ضعوا القليل من زيت الأطفال على قطعة قطن ثم اغسلوا وجهكم بعد الانتهاء للتّخلص من بقايا الزّيت على الوجه.

البخار: الكثير من النّاس لا يصدقون أنّ البخار يزيل المكياج؛ ولكن في الحقيقة هو طريقة فعّالة جدّاً لازالة المكياج. املأي وعاءً بالماء السّاخن وانحني عليه حتّى يصبح وجهك قريباً جدّاً من الوعاء والبخار وابقي في هذه الوضعية لمدّة قصيرة جدّاً من الوقت.

البشرةالمكياجالوجه