5 عادات صباحية تجعل وزنكم يزيد

توقفتم عن تناول الفاست فود منذ زمن طويل وتمارسون الرياضة بانتظام، ومع هذا هناك وزن زائد يرفض أن يرحل؟ قليلون هم الذين يخطر ببالهم أن بعض العادات الصباحية تمنعنا من خسارة الوزن.

1. تحضير أنفسكم في العتمة

عندما تستيقظون، افتحوا مصاريع النوافذ أو الستائر. بحسب تحقيق مجلة PLOS One، تساعد موجات الضوء الأزرق لشمس الصباح، الجسم على الاستيقاظ وعلى إطلاق عملية الأيض. حتى أن 20 إلى 30 دقيقة من شمس الصباح كافية للتأثير على مؤشر كتلة الجسم.

2. نسيان الميزان

برهن تحقيق لجامعة كورنويل أن وزن أنفسكم كل يوم يساعد عل خسارة الوزن بطريقة فعالة أكثر. أفضل لحظة لوزن أنفسكم هي عند الصباح، حيث يكون الرقم أكثر دقة لأن كمية الماء في جسمكم تكون أقل.

3. عدم تحضير السرير

هذا تناقض ولكنه صحيح. برهن تحقيق الأكاديمية الأميركية لطب النوم أنكم تنامون أفضل إذا حضّرتم سريركم. والنوم الجيد هو مفتاح القامة الرشيقة.

4. كثرة النوم

قلة النوم تؤدي إلى إفراز هورمون الكورتيزول، الذي يجعلكم تفرطون في تناول الطعام. لكن النوم الزائد ليس الحل الأفضل. استناداً إلى تحقيق أجرته مجلة PLOS One، فإن النوم بشكل منتظم مدة تزيد عن 10 ساعات يؤدي إلى زيادة مؤشر الكتلة الجسدية. ليس عبثاً أن الأطباء ينصحون بالنوم ما بين 7 و9 ساعات لا أكثر ولا أقل.

5. إهمال الفطور

أكد الباحثون أننا يجب أن نتناول وجبة جيدة صباحاً. فطور ال 600 كالوري، الذي يحتوي على البروتينات والنشويات، يساعدكم على الالتزام بريجيمكم طوال اليوم بطريقة أكثر صرامة.

ولأن الفطور الصحي مهم جدا نقدم لكم من آي فراشة طريقة اعداد فطور مثالي للنحافة:

اقرؤوا أيضا من موقع آي فراشة:

هل يمكن لهرموناتك أن تجعلك تخزنين الدهون في منطقة البطن؟

4 أطعمة تهاجم الدهون المتراكمة وتساعدكم على خسارة الوزن

النظام النباتي: أسرع ريجيم للتنحيف حسب التجارب العلمية !

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

البروتيناتالنشوياتخسارة الوزن