تصفح الوسم

السعادة

لماذا نخشى أن نظهر مشاعرنا؟

سبب إخفاء العواطف رغم أننا من بلاد الدفء والعواطف الجيّاشة والمشاعر الحارة.. ورغم أننا من بلاد الحنان والأهل الذين يلتصقون بأولادهم حتى آخر رمق حياة.. رغم أننا ننعم بحياة عائلية حميمة حنونة صادقة وأصدقاء نقرع بابهم دون استئذان.. إلا

7 أشياء لا يعرفها إلا المتزوّجين منذ فترة طويلة

هناك بعض الأشياء في الحياة التي لا يمكن أن نقدرها تماماً حتى نختبرها جيداً ونعرف أهميتها. وحدهم المتزوّجين منذ 10 سنوات أو أكثر يقدّرون الأمور السبعة التالية: الحاجة المستمرة للتصرفات العفوية ما رأيك سيدي بأن تحضر لها الإفطار إلى

هل صحيح أنك إذا ابتسمت ابتسمت لك الدنيا؟

ابتسم تبتسم لك الدنيا إذا كان فرحكم هو مصدر ابتسامتكم فهل يمكن أن تصبح ابتسامتكم هي مصدر فرحكم، كما يقول المثل الشائع ابتسم تبتسم لك الدنيا؟ هل توافقون هذا المثل ولماذا؟ هل فعلا إذا ابتسمت ابتسمت لك الدنيا؟ في ما يلي رأي خاص في

اسأل نفسك:” ماذا سيعطيني المال؟ “،جوابك سيحدد مدى نجاحك

فلاديمير جيكارنتسيف اسأل نفسك:" ماذا سيعطيني المال؟". قد تجيب :" الطمأنينة والثقة بالنفس وبالغد والسلام لروحي والمحبة، ويزيد تقييمي لذاتي".إذا نظرت بصدقٍ إلى هذا الموضوع، فإنك سترى أن المال يجلب إلى حياة الإنسان القلق والهم والخوف، إذ

لماذا ننجذب إلى الأشخاص غير المناسبين لنا؟

لماذا ننجذب إلى الأشخاص غير المناسبين لنا؟ الجواب بسيط فعلياً ألا وهو: لأن ذاتك المجروحة تقوم بجذبهم دعونا نشرح المقصود من عبارة " الذات المجروحة":نحن جميعنا نمتلك نوعين من الذات: الذات الجريحة ( الأنا السلبية) والذات الروحية( الذات

متى يصبح الحب خطراً يجب تفاديه

د. سيرجيه لازاريف بهدف تطوير عاطفة الحب بين شخصين، لا بد من علاقة اختلاط ومعاشرة. وفي الوقت نفسه، ولكي لا تؤدي تلك العاطفة إلى انصهار كامل وموت الروح، يجب ترك مسافة داخلياً مع الشخص المحبوب. لكي لا يصبح الحب خطراً. في الحب يحصل لذة

4 أمور يجب ألّا تغيّريها من أجل إرضاء زوجك!

لكي تدوم علاقتكِ وتبقى سليمة، عليه تقبلك كما أنتِ بعيوبكِ وعاداتكِ وصفاتكِ الغريبة. ولستِ بحاجة إلى تغيير نمط حياتكِ ولا الإدّعاء بما لا يمثّل حقيقتكِ ولا التضحية ببعض الأمور من أجل إرضاء زوجك. بالطبع عليكِ أن تقومي ببعض التسويات مع حبيبكِ

10 قواعد لتعثر على حب حياتك سريعاً

أتبحث عن الحب؟ إليك من آي فراشة القواعد العشرة التي عليكم اتباعها حتى تجد حب حياتك سريعاً عوض أن تكون سلبياً وتقضي الوقت بين التطبيقات المختلفة محاولاً العثور على شريك مناسب، يقدم لك جورج واتس مؤلف كتاب How to find a Prince and Marry Mr

هل اللون الأصفر يؤثر على صحتك النفسية فعلاً ؟

هل سمعت من قبل بأن تحديقك باللون الأصفر قد يثير قلقك؟ أو أن الأطفال قد يبكون أكثر في الغرف الصفراء؟ لقد ظلمنا هذا اللون بما يكفي، والآن أتى الوقت للدفاع عنه. إذ تقول خبيرة الألوان والمديرة التنفيذية لمركز "Panton Color Institute"، بياتريس…

خطأ في التربية يحرم الاولاد من النجاح والسعادة عندما يكبرون !

هذا الخطأ في التربية يمنع الأولاد من النجاح ويحرمهم في نفس الوقت من الحصول على السعادة. يعتقد الكثير من الأهل أن الأولاد ليس لديهم الحق في اتخاذ القرار، وأنهم لا يعرفون أن يقرروا. لكن من الملاحظ أن الأولاد يولدون مع نوع من "بوصلة…