هل تعتقد أن التلفزيون هو أرخص تسلية يمكنك الحصول عليها في البيت؟ أنت مخطئ للغاية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التلفزيون

 

التلفزيون

 

التلفزيون هو من أكثر الأشياء كلفة في المنزل! أتريد أن تعرف سبب ذلك؟ إليك عشرة أسباب!

 

1. كلفة تغيير التلفزيون للحصول على الأحدث والأكثر تقدماً تكنولوجياً والفواتير التي تدفعها للحصول على القنوات الفضائية

 

2. مصروف الكهرباء: في كل بيت نجد على الأقل جهازي تلفزيون.

 

3.البرامج التلفزيونية تغذي الإحساس بالذنب في كثير من الأحيان لأنها تخلق صورة براقة عن الحياة التي هي خارج نطاق القدرات المالية لمعظم المشاهدين. إنها تخلق مجموعة من المشاعر السلبية. سيشعر الوالد أو الأم بالذنب إذا كانا لا يستطيعان أن يوفّرا لعائلتهما الاشياء التي يشاهدونها على التلفزيون. هكذا يتراجع إحساس الفرد بقيمته الذاتية.

 

4. الإعلانات: تلك المشاهد القصيرة الرائعة التي تم تصميمها لتدفعك إلى شراء الأشياء. إنها غالبا تساهم مع البرامج لخلق الشعور بالذنب. ستدفعك هذه الإعلانات إلى شراء ما لا تحتاجه ولا تريده أصلاً.

 

5. تراجع الانتاجيّة: أنت تشاهد التلفزيون لمدة أربع ساعات في اليوم كمعدل وسط. وفي الساعات الأربع هذه كان يمكنك أن تفعل شيئا أكثر إيجابية، مثل ممارسة الرياضة أو تحضير الطعام الصحي أو بدء عمل تجاري أو القيام بالأعمال المنزلية، أو قراءة شيء مفيد.

 

6. الضغط النفسي: عندما نقضي الكثير من الوقت في مشاهدة التلفزيون نؤجّل أموراً علينا أن نقوم بها مثل دفع الفواتير، اللعب مع الأطفال، زيارة أحد أفراد العائلة، الاهتمام بالحديقة، المشاركة في نشاطات إجتماعية وخيريّة… بعد حين ستصبح هذه الأمور ضاغطة في حياتنا لأننا نشعر بضرورة القيام بها دون أن نقوم بالخطوات المطلوبة. ومع ازدياد الضغط يزداد منسوب الضغط النفسي والأمراض المرتبطة به.

 

7. اكتساب عادة تناول الأكل الجاهز وغير الصحي: ستنفق الكثير على طلبات الأكل الجاهز أو التشيبس والحلوى الجاهزة بدلاً من إعطاء نفسك بعض الوقت لإعداد مأكولات صحية غير مكلفة.

 

8. السمنة التي تزداد بسبب نمط الحياة غير النشيط. التلفزيون هو من الأسباب الأساسية لزيادة الوزن والتكاليف الصحية الناتجة عن الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة يمكن أن تكون هائلة.

 

9. انقطاع التواصل: عندما يكون التلفزيون مضاء في البيت لساعات كل يوم سيصبح التواصل مع أفراد العائلة أكثر صعوبة. فتختفي الأحاديث الحقيقية وتضعف علاقتك بالأشخاص الأقرب إليك.

 

10. التأثير على الحياة الجنسية للزوجين: مع استخدام التلفزيون لساعات، وخصوصاً في غرفة النوم، يمكن للأزواج أن يغفوا أثناء مشاهدة التلفزيون بدلا من التقرّب من بعضهما بعض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.