هل تعلم ماذا تشرب حين تحضّر الشاي المفضّل لديك؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكياس الشاي-ifarasha

حقائق مذهلة عن الشاي المشروب الأكثر استهلاكاً في العالم بعد الماء!!!

هل تعلم أن معظم أنواع الشاي التجاري لا يتمّ غسله قبل وضعه داخل أكياس؟

هل تعلم أن النكهات الموجودة في الشاي مضرّة بالصحة سواء أكانت طبيعية أو غير طبيعية؟

هل تعرف أن هنالك مكونات تضاف إلى الشاي ولا تذكر على العلبة؟

شرب الشاي يعود لآلاف السنين، حين بدأت السلالات الصينية الحاكمة تشرب الشاي لخصائصه الطبية. وفي العصور القديمة، كانت أوراق نبتة كاميليا سيننسيز هي التي يصنع منها الشاي وكانت تستعمل كأوراق كاملة أو كمسحوق.

لكن اليوم للأسف، الشاي الذي نشربه لم يعد نقياً مثل الشاي القديم. العديد من الأنواع التجارية تعمل تحت قناع الفوائد الصحية وهي في الواقع مليئة بالمبيدات الحشرية والسموم، والمكونات الاصطناعية، والإضافات والنكهات الاصطناعية والأخطر أنها معدّلة وراثياً.

هذا يعني أن الشاي يرشّ بالمبيدات المسببة للسرطان، وتلك المبيدات تذهب مباشرة إلى كوب الشاي، لأن أوراق الشاي لا تغسل. وأنت تظنّ أن الشاي الذي تشربه صحيّ ومفيد.

77 % من الشاي يفشل في مطابقة معايير الاتحاد الأوروبي ويمنع من الاستيراد. فبعض أنواع الشاي تحتوي على 23 مبيداً. 62 % من الشاي يحتوي على آثار الإندوسلفان، وهي مبيدات تم حظرها من قبل الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي ، و 144 دولة أخرى إذ تمّ الربط بينه وبين ضعف الخصوبة. كما يمكن لهذا المبيد أن يلحق الضرر بالأجنّة.

الشاي الذي تشربه يمكن أن يحتوي على نكهات اصطناعية، ونكهات طبيعية، أو أن يكون معدلاً وراثياً. والنكهات هي مواد كيميائية مركّبة من مواد أخرى مثل النفط الخام أو قطران الفحم. هل أريد قطران الفحم في كوب الشاي الذي أشربه؟ بالطبع لا، شكراً.

العديد من العلامات التجارية المعروفة للشاي تستخدم عبارة “ نكهات طبيعية ” لخداع المستهلكين، فتجعلهم يعتقدون أنهم يشترون أفضل المكونات وأنظفها. لكن الشركات تستخدم هذه العبارة للتعويض عن تدنّي نوعية الشاي. النكهات الطبيعية يمكن أن تستخرج من أي مادة، وحتى من حجر موجود في الأرض! وأنت لن تعرف أبداً.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الخطر الكبير يكمن في التعديل الوراثي لبعض المنتجات التي لا يمكن حتى أن تشكّ أنها موجودة في الشاي، فهي في أحيان كثيرة لا تذكر، مثل نشا الذرة المعدّل وليسيتين الصويا! هل تتخيّل ماذا يمكن أن يحدث للأشخاص الذين يعانون من حساسية على الصويا أو ذرة؟

ورغم ذلك تصرّ بعض الشركات على محاولة إخفاء وجود هذه المكونات في الشاي الذي تسوّقه.

ترقبوا في الخبر التالي أضرار مغلفات الشاي

المصدر: فود بيب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.