ما هو الغذاء الذي يعتبر لعنة النظام الغذائي الحديث؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مخاطر القمح :

مخاطر القمح

ما هو الغذاء الذي يعتبر لعنة النظام الغذائي الحديث؟ما هو الغذاء الذي يعتبر لعنة النظام الغذائي الحديث؟

نأكله كل يوم صباحاً وظهراً ومساء ولكنه يفتك بأجسادنا ويسبب لنا الأمراض. لتتعرفوا معنا إلى الغذاء الذي هو لعنة النظام الغذائي الحديث، أكمل القراءة.

القمح الحديث ليس من نفس نوع القمح الذي كان يأكله أجدادك. فبمرور السنين، تمّ تغيير المحتوى الغذائي لهذا النوع الرئيسي من الحبوب بشكل كبير وأصبح اليوم أقل تغذية بكثير من الأصناف التي استعملتها الأجيال السابقة. ويقول غونّرز بهذا الصدد:

تمّ إدخال القمح القزم الحديث حوالى العام 1960، وهو يحتوي على 19 – 28 بالمئة أقلّ من المعادن المهمّة مثل المغنيزيوم والحديد والزنك والنحاس. وهناك أيضًا أدلّة تشير الى أن القمح الحديث أكثر ضررًا بالنسبة للمصابين بمرض بطني والأشخاص الذين يعانون من حساسية للغلوتن، مقارنةً بسلالات أقدم من القمح مثل قمح أيكورن. ربما كان القمح صحّيًّا نسبيًّا في ما مضى، لكنّ القمح القزم الحديث ليس كذلك.”

    حديد (ملغكغ)                  زنك (ملغكغ)

مخاطر القمح

حديد (ملغكغ)                   زنك (ملغكغ)

لكتين القمح، أو “الغلوتن” “wheat germ agglutinin”، مسؤول الى حدّ بعيد عن العديد من التأثيرات الضارّة المنتشرة. ونجد النسبة الأعلى من الغلوتين في القمح الكامل، خصوصًا القمح الكامل النابت، على أن القمح ليس نوع الحبوب الوحيد الذي يحتوي على نسبة عالية من اللكتين. فكافة بزور فصيلة النباتات العشبية (أرزّ، قمح، عَلَس، جاودار، إلخ.) تحتوي على نسبة عالية من اللكتينات. ولكن اللكتين الموجود في القمح يملك قدرة على إلحاق الأذى بصحّتنا عبر الآليّات التالية (القائمة لا تتضمّن كافة الآليّات ولكن أهمّها):

مخاطر القمح

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.