ماذا تضع لك مقاهي ستاربكس في مشروبك المفضّل؟!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ستاربكس-ifarasha

 

حقائق مذهلة عن المقاهي الأكثر انتشاراً في العالم!مقاهي ستار باكس

في وقت سابق من هذا العام، تم الكشف عن أن مقاهي ستاربكس تستخدم مسحوق حشرات الخنفساء كملوّن “طبيعي” لمشروب الفرابوتشينوFrappuccino بالفراولة ( الذي يثير الحساسية ). لحسن الحظ أنها استجابت لموجة الاحتجاجات العامة التي أثارتها الجماعات النباتية وأزالت هذا الملوّن من قائمة مكوناتها. لكن هل تعتقدون أنها أزالت كل المواد الضارة من قائمة منتجاتها؟ هل تعلم أن ستاربكس تستخدم مكونات أكثر ترويعاً وضرراً من حشرات الخنفساء وهي مضرّة بصحتك كثيراً؟

ما هي المكوّنات المؤذية في منتجات ستاربكسستاربكس 1-ifarasha

· القهوة: تستعمل ستاربكس القهوة العادية التي تباع في الأسواق. أي تلك الناتجة عن الزراعة المكثّفة. ذلك يعني أنها تُرش بمبيدات الآفات الزراعية. ما المشكلة في ذلك؟ المشكلة أن استهلاك القهوة بكثرة يؤدي إلى تراكم هذه السموم في الجسم. أنت تدفع في ستاربكس ثمناً غالياً لقهوة عادية تعتبر فعلياً مصدراً للمبيدات.

· الفرابوتشينو: هل تعلم أن الرئيس التنفيذي لستاربكس لا يشرب الفرابوتشينو؟ أعتقد أنني أعرف لماذا. إنه مليء بالسكر المكرر والمحلّيات الاصطناعية والنكهات الاصطناعية والمشابهة للطبيعة والمواد الحافظة والملوّنات والملح. والأسوأ هو لون الكاراميل المصنوع عن طريق تسخين الأمونياك مع السلفيت ما يتسبب بظهور مواد مسرطنة.

· المشروبات المخفوقة المنعشة: كلها لها التركيبة نفسها. تحتوي على مجموعة من المواد الاصطناعية التي لا تمتّ إلى الطبيعة بصلة. من مكوناتها: ماء، سكر، عصير العنب الأبيض المركّز (وهو مادة مصنّعة وليست طبيعيّة) ، نكهات اصطناعية، حامض الليمون، مضاد للأكسدة، نكهة القهوة. لكن كيف يمكن أن تكون لها التركيبة نفسها ويكون طعمها مختلفاً؟ الجواب هو أنه يضاف إلى العصير بطعم الليمون الحامض قشر الليمون المجفف والمجلّد، وإلى عصير بنكهة التوت التوت المجفف والمجلّد وهكذا دواليك.

· الطحين الأبيض المكرّر الذي تم تجريده من المواد المغذية فيه وتبييضه، ولا يقدّم لك سوى السعرات الحرارية الفارغة التي تساهم في الإصابة بأمراض مزمنة وسمنة .

· السكر الاصطناعي: بعض المنتجات مثل الكيك بالبرتقال تحتوي على 6 أنواع مختلفة من السكر المصنّع (مثل شراب الغليكوز وشراب الذرة ومالتوديكسترين والدكستروز،الخ ) .

· المواد الحافظة: ذكرت عيادة مايو كلينيك أن بنزوات الصوديوم (وهو مادة موجودة في أنواع الكيك التي تقدمها ستاربكس) يمكن أن يسبب فرط النشاط عند الأولاد. وعندما يجتمع بنزوات الصوديوم مع بنزين حمض الأسكوربيك (فيتامين C) يمكن أن تتشكل مادة مسرطنة تتلف الحمض النووي للخلايا DNA وتسرّع الشيخوخة .

· هرمونات النمو: لقد أزالت ستاربكس هرمونات النمو الموجودة في أنواع الحليب ومشتقاته المنتجة بالطرق المكثّفة التي تسبب أنواعاً من السرطانات الهرمونية من مشروباتها ولكن ليس من مأكولاتها. هذا يعني أنك ربما ما تزال تتناول المادة التي تشير الأبحاث إلى أنها تسبب سرطان الثدي والقولون والبروستات السرطان.

· صمغ السليلوز: هذه مادة تضاف إلى المواد الغذائية لتعطيها حجماً مصنوعة من لب الخشب ولا يستطيع جسمك أن يهضمها.

· بروبيلان جلايكول: هذا العنصر موجود في فطيرة التفاح apple fritter وأقراص الكعك بالقرفة cinnamon swirl cake. هذه المادة مشتقة من البترول وهي المادة الكيميائية الرئيسية في السوائل المانعة للتجمد التي تستعمل للسيارات والآليات.

· مادة Azodicarbonamide: هذه المادة، وجدت في كرواسان ستاربكس، وهي محظور في بريطانيا وأوروبا وأستراليا، وإذا ما استخدمت في سنغافورة يمكن أن أن يدفع من استخدمها غرامات تصل إلى نصف مليون دولار ويحكم عليه بالسجن لمدة 15 سنة! من المعروف عن هذه المادة أنها تسبب أعراض الربو لدى الأشخاص الذين يستنشقونها، ويمكنها أيضاً إثارة حساسيات لغذائية .

· زيوت ضارة: يمكن العثور على زيت الصويا وزيت الكانولا أو زيت الذرة في جميع منتجات ستاربكس. الإفراط في استهلاك هذه الزيوت الضارة يسبب في فقدان توازن الأحماض الدهنية داخل الجسم. الخلل في الأحماض الدهنية يزيد من خطر الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب، والسمنة، والبروستات وسرطان العظام.

أفضل ما يمكنك أن تطلبه من ستاربكس هو كوب من الماء الساخن. خذ معك دائماً بضعة أكياس من الشاي العضوي. إنها طريقة شبه مجانية لتزور ستاربكس. كما يمكنك استخدام الماء الساخن هذا لتحضير وجبة من حبوب الشوفان السريعة التحضير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.