هذه هي القصة المؤلمة لآخر الصينيات ذوات القدمين المربوطتين!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.قصة صينية مؤلمة

قصة صينية مؤلمة

اكتشف المصورJo Farrel آخر النساء الصينيات اللواتي عشن مع قدمين مربوطتين ! هذا التقليد الذي يعود إلى الصين القديمة كان هدفه أن يمنع أقدام الفتيات الصغيرات من أن تكبر ! الطريقة مؤلمة جداً، وتسبب إعاقة لمدى الحياة. هذا التقليد لم يعد ممارساً اليوم. وهو سيموت مع موت تلك النساء…

IFARASHA.قصة صينية مؤلمة1

بحث المصور Jo Farrel ووجد آخر النساء الصينيات ذوات القدمين المربوطتين. في البداية، لم يكن المصور واثقاً أن هؤلاء النساء ما زلن على قيد الحياة. ولكنه وجدهن أخيراً في قرية صغيرة في مقاطعة Shandong اسمها Zhan Yun Ying

IFARASHA.قصة صينية مؤلمة2

هؤلاء النسوة لم يوافقن على التقاط صور لهن إلا بعد أن شاهدن الكاتالوغ الأول الذي أنجزه Jo Farrel عنهن والذي سجل فيه تفاصيل طقوس عمرها 900 سنة.

IFARASHA.قصة صينية مؤلمة3

كان يجب أن تبدأ العملية باكراً، في عمر 4 إلى 9 سنوات، قبل أن تنمو القدم. المراحل الأولى كانت تجري في الشتاء، فالبرد يخدّر الرجلين ويخفف الألم !

IFARASHA.قصة صينية مؤلمة4

أولاً، تغطس القدمين في مزيج من الأعشاب والدم الحيواني، حتى تصبح طرية. ثم تُقص الأظافر أقصر ما يمكن حتى لا تنغرز وتسبب التهابات. بعدها يتم تكسير الأصابع الصغيرة وثنيها بالقوة تحت القدمين بواسطة رباط من القطن. وحده إصبع الإبهام يُترك سليماً.

تُغلف باقي القدم في رباط ضيق جداً بحيث يقترب الكعب من الأصابع. ينثني مشط القدم بهذه الطريقة وينكسر. كانتالمرأة المكلفة بالعملية تشد الرباط أكثر كلما لفّت طبقة من القماش. كان الرباط يُخيط في عدة أماكن لضمان أن يكونمربوطاً جيداً.

عندما تنتهي العملية المؤلمة، تُعطى الفتاة الصغيرة حذاءً خاصاً يسمى ” lotus “. كانت تُجبر بعدها على السير بقدميها المتألمتين. الآلام التي تتسبب بها الخطوات الأولى كانت لا تطاق.

IFARASHA.قصة صينية مؤلمة5

كل يومين أو ثلاثة أيام، كان يتم فك رباطات الطفلة. كانت القدمان عندها تخضعان لعناية كبيرة ! تُغسلان، تُقص الأظافر ويزال اللحم المنخور. الأسوأ، هو أنه غالباً ما يجب تدليك القدمين وحتى ضربهما لجعل المفاصل أكثر مرونة ! كل مرة كان يعاد وضع الرباط، كان يتم شده أكثر !

كان هناك الكثير من المخاطرة في العملية بالطبع ! خلال سنوات نمو الفتاة الصغيرة، كان يمكن أن تفتح أظافرها جرحاً في قدمها إذا لم يتم قصها جيداً. وعندها من المؤكد أن الالتهاب سيحدث ! إذا كانت القدمين مشدودتين أكثر من اللازم، فالقدم معرضة للإصابة بالغرغرينا. حتى لو كانت العملية ناجحة ومثالية ، فيمكن دائماً أن تتورم القدم بالقيح. عندها تصبح البشرة معرضة للتشقق من تلقاء ذاتها وتسبب أوجاعاً ومعاناة أكثر بكثير بالإضافة إلى روائح تبعث على التقيؤ.

اكتشفوا في الجزء الثاني صوراً أخرى لسكان القرية. واعرفوا أيضاً السبب وراء عملية التعذيب هذه. كيف يختبئ الجنس أيضاً وأيضاً خلف هذه الممارسة كما غيرها…

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.