7 خطوات أقوم بها إذا علمت أن ابني يشاهد المشاهد الإباحية؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مشاهدة الأطفال للافلام الإباحية -ifarasha

ذكرنا في مقالة سابقة أن شيوع مشاهدة الأفلام الإباحية مشكلة كبيرة لأن الإحصاءات التي تشير إلى عدد الأولاد الذين يشاهدون هذه المشاهد مخيف حقاً. وللأسف أن المشكلة شائعة عند الشباب وعند الأزواج حتى. ولكي نعرف كيف نتصرف إذا ما علمنا أن أحد أولادنا يشاهد هكذا مشاهد وحتى نحمي أولادنا الآخرين من إقدامهم بشكل أو بآخر على مشاهدة هذه الأمور، إليكم ماذا تفعلون في 8 خطوات هامة يقدمها لك موقع أي فراشة Ifarasha:

1- أصغي إلى ابنك قبل ان تصدري حكمك عليه وقبل أن تغضبي وتتسخطي عليه أو تظهري له أنه خيّب ظنك..لا تسارعي إلى الاستنتاجات. أصغي إلى ابنك واسمعي منه ما الذي جعله يشاهد هذه المشاهد ومتى بدأ ذلك الفعل وماذا أثر فيه ذلك واعرفي موقفه . وأصغي جيداً لتعرفي إن كان نادماً أو إن كان يحاول تبرير فعلته.

2- اجمعي معلوماتك لتفهمي عمق تورطه: التأديب أمرهام في تربية أولادنا ولكن علينا أن نربي بحب وليس بشكل انتقام من أولادنا. الطفل الذي يشعر أنه شخص محبوب سيفتح قلبه لأهله وعندئذ سيصغي إلى إرشاداتكم وسيتعلم أن ما ارتكبه خطأ كبير ولكنه سيعرف أن العمل هو الغلط وليس هو . بمعنى آخر لا تقولي له إنك فاسد وبدون أخلاق بل هذا العمل عمل فاسد وغير أخلاقي. إذن إذا ارتكب الولد خطأ لا يعني ذلك أنه أصبح شريراً وهذا ما يجب أن يفهمه لأنه إذا حكم على نفسه أنه شخص فاسد سيصبح فاسدا فعلياً.

3- الغاية من التأديب دائماً هو تصحيح الخطأ: عندما يدرس الأهل الولد العمل أو التصرف الشائن الذي قام به ومن ثم يساعدونه على رؤية الشيء المعيب من وجهة نظره هو ، سيحاول الولد عندئذ تصحيح الخطأ . وسيعمل على عدم معاودة الخطأ الذي اقتنع أنه حقاً خطأ ولن يعود إليه لا بالعلن لا بالسر.

4- حاولوا أن تجلبوا له القرآن وأن تجعلوه يرى الأخلاقيات التي يريدها الله منه وأن تجعلوه يفهم أن هكذا أمور يحرمها الله.

5- حاولوا أن تحددواً وقتاً لدخول الانترنت وأن تراقبوه جيداً. وأخبروه أنكم ستجرون دائما مراقبة ومراجعة للمواقع التي يدخلها. واستتشيروا أحد المتخصصين بالكمبيوترات لينزل لكم برنامجاً يتيح لكم معرفة ما يفعله عندما يكون فاتحاً الانترنت.عندما سيعرف أنه مراقب لا يحتمل أن يعود إلى فتح مواقع إباحية.

6- امنعوه عن رفاق السوء: وتحققوا دائماً من أخلاقيات رفاقه.
يلعب الرفاق دوراً أساسيا في حياة أولادكم والصحبة في الواقع ضرورية لهم ولكن حتى يصبح الولد ناضجا وقادراعلى معرفة الشخص السيء من الجيد، على الأهل التدخل عندما يرون أنه يعاشر رفيقاً سيئاً وأن يمنعوه عنه.

7- حاولوا بالتعاون مع المدرسة أن تفتحوا موضوع الحياة الجنسية بطريقة علمية ليفهم الولد الحد ما بين الخطأ والصواب. الثقافة الجنسية ستجعله يعي المخاطر والمشاكل كما ستجعله يدرك أن هذه العلاقات يجب أن تتم فقط ضمن إطار العلاقات الزوجية. هذه بعض النصائح التي قدمها لكم موقع أي فراشة.Ifarasha. إن كان لديكم آراء أخرى اذكروها على الموقع في قسم التعليق تحت.

حقوق هذه المقالة محفوظة لموقع Ifarasha.com لذا سيتعرض أي شخص يأخذها بدون أن يذكر مصدر المعلومة أي اسم موقع أي فراشةIfarasha إلى الملاحقة القانونية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.