توقفوا عن قول : هذا غير مهم ! لولدكم ( وماذا تقولون بدلها )

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الاطفال والمصطلحات الخاطئةبرهنت دراسات حديثة أن بعض الكلمات التي نستخدمها بشكل شائع في حديثنا مع أولادنا قد يكون لها تأثير مدمر عليهم.
حتى لو كانت هذه الكلمات تبدو إيجابية ودافعها الحرص على مصلحة الولد، فهي تدفع الأولاد الذين يسمعونها إلى عدم الثقة بحدسهم، إلى استخدام الكذب، إلى عدم بذل الجهد، انتهاءً بالاستسلام عندما تصبح الظروف صعبة.
يجب أن تتوقفوا عن قولها لولدكم منذ الآن. سنقدم لكم في هذا المقال ما عليكم قوله بدلها.

هذه البدائل الجديدة ستساعد أولادكم على تطوير القدرة على التحكم بمشاعرهم وانفعالاتهم

” هذا غير مهم ! “

الأطفال حساسون جداً على ما نقوله لهم بدون أن ننتبه للتأثيرات التي يتركها كلامنا على مشاعرهم.

الكثير من الأشياء التي نقولها قد تقلل من شأنهم بدون أن ندري.
يعطي الأولاد الكثير من القيمة لأشياء قد تبدو بلا أهمية لنا نحن الكبار. في الخلاصة، عندما يريد ولدكم أن يقوم بشيء لا تريدون أن يقوم به، لا تقولوا له ” هذا غير مهم ! ” إذا تصرف بشكل سيء.

ماذا تقولون بدل هذا ؟
بدل هذا، جربوا أن تروا الأشياء من وجهة نظر طفلكم. كونوا متعاطفين معه. حاولوا أن تضعوا نفسكم مكانه وأن تشعروا معه حتى ولو كنتم بصدد أن ترفضوا طلبه.

مثلاً، يمكنكم أن تقولوا له ” أعرف أنك كنت تريد أن تفعل هذا، لكن هذا ليس ممكناً اليوم ” أو أيضاً ” أعرف أنك خائب الأمل ولكن الجواب لا “.
هذه الجمل تأخذ بالاعتبار مشاعر ابنكم. إنها تظهر أنكم تحترمونه وهذا أكثر فعالية مما لو حاولتم إقناعه أن رغباته ليس لها أهمية.

حان دوركم الآن !
وأنتم، هل تعرفون أشياء أخرى يجب أن لا تقولوها لأولادكم ؟ نود أن نشكركم لمشاركتكم تعليقاتكم وأفكاركم معنا. نحن متشوقون لسماع رأيكم !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.