الفوائد العلاجية التي تقدمها عائلة القرع لمرضى السكرى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

القرع و مرض السكري

كيف بإمكانك الاستفادة من الأطعمة التي تنتمي إلى عائلة القرع في معالجة السكري؟ هذه الأطعمة تقدم لك فوائد مذهلة للسكري تعرف إليها معنا.

تتضمن هذه العائلة من النبات الكوسى واليقطين والقرع والعديد من الأصناف الأخرى. هذه الخضار لا تؤثر في السكري ما يجعلها خياراً عظيماً لحصة الكربوهيدرات في الوجبة الرئيسية.

بيّنت أبحاث أجريت مؤخراً أن خلاصة اليقطين تعزز تجدد خلايا البنكرياس المتضررة لدى الفئران المصابة بداء السكري من النوع 1، وتقوي معدلات خلايا بيتا المنتجة للأنسولين فضلاً عن الأنسولين في الدم.

وجدت مجموعة يترأسها تاو كزيا في جامعة شرق الصين أن الفئران المصابة بداء السكري التي يتم إطعامها الخلاصة قد سجّلت انخفاضاً في معدلات الأنسولين وضرراً أقل في الخلايا المنتجة للأنسولين. يقول كزيا: «إنّ خلاصة اليقطين منتج جيد جداً للأشخاص المعرضين للإصابة بالسكري فضلاً عن أولئك المصابين فعلاً بالسكري». وأضاف أن حقن الأنسولين ستبقى على الأرجح ضرورية لهؤلاء المرضى لكن خلاصة اليقطين ستقلل بشكل كبير كمية الأنسولين التي يحتاجونها.

ويُعتقد أن تأثير اليقطين الوقائي يعود إلى مضادات الأكسدة D-chiro-inositol ، وهي جزيئة تؤثر في نشاط الأنسولين. من المبكر أن نقول إن التأثيرات نفسها ستحدث لدى الأشخاص المصابين بالسكري لكني أشجعك على جعلها جزءاً من نظامك الغذائي. جرّب القرع المشوي والبطاطا الحلوة مع الكرّاث الأندلسي و اليقطين مع التوابل وحساء التوفو
ترقبوا غدا مقالة نعرفكم فيها إلى هذه الوصفة لتعدونها في بيوتكم كغذاء وعلاج

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.