علّموا أولادكم التواضع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d8%a7%d8%b6%d8%b9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84

التربية هي إحدى أهم الأعمال التي يتحمل مسؤوليتها البشر. إذا كنتم أباً، أماً، جداً أو أستاذاً، لا مفر من أن تسألوا أنفسكم ما هي القيم الأهم التي بجب أن تنقلوها لصغاركم. في هذا المقال من آي فراشة سنركز على واحدة من أهم هذه القيم وهي التواضع.

من المهم جداً أن يتعلم الأولاد أنهم ليسوا أعلى من أي شيء أو أي شخص. وأنه ليس جيداً أن يتباهوا أمام الآخرين، وأن كل منهم هو ما هو عليه. التواضع طريقة رائعة للحصول على السعادة لأن هذا يعوّدهم على تقدير الأشياء البسيطة والثانوية، هذه الأشياء التي هي حقاً الأهم في الحياة.

عندما يتصرف أولادنا بتواضع، فهذا يساعدهم على معرفة أفضل لأنفسهم، وعلى امتلاك نظرة صائبة أكثر نحو الأشياء التي تحيط بهم والناس القريبين منهم. لهذا يجب أن تتجنبوا ان تفسدوا أولادكم بالكثير من الهدايا، وأن تلبوا كل رغباتهم. علموهم بدل هذا أن كل ما في الحياة يتطلب جهداً، وأن الأشياء الصغيرة جداً، سواء كانت مادية أم لا، هي الأكثر أهمية.

التواضع قيمة أساسية يتم تجاهلها للأسف أكثر فأكثر في تربية الأولاد.

تذكروا أنه لكي تصبح هذه القيمة أصيلة لدى ولدكم، يجب أن تكونوا مثاله في هذا. أن تكونوا منسجمين مع أنفسكم، حازمين، وأن تحافظوا دائماً على ثقتكم به وعلى حنانكم تجاهه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.