5 أعراض مجهولة تكشف أن لديكم حصى في المرارة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعراض حصى المرارة

تتشكل حصى المرارة بدون أن يكون هناك أعراض واضحة. إنها تنغص حياة من تصيبهم بدون أن يعوا مسبقاً أن هناك شيء خاطئ. يمكن لنوعية الغذاء السيئة أن تسبب ظهورها. سنعلّمكم في هذا المقال من آي فراشة كيف تتعرفون إلى الأعراض وكيف تعالجونها في نفس الوقت.

قد تتساءلون ما هي حقاً الحصى في المرارة ؟ إنها بلورات، بلورات قاسية تتراكم وتغلق الوظائف الأساسية لهذا العضو. إنها تتكون غالباً بسبب التغييرات في إفراز الصفراء، بسبب الالتهابات، بسبب العوارض المرضية التي تؤثر على المرارة، ولكن أيضاً بسبب فائض الكولسترول أو التغذية السيئة.

العديد من الناس يجدون أنفسهم مجبرين على الخضوع لعملية لإزالة المرارة، وهذه المشكلة يجب أن نبذل جهدنا لكي لا نصل إليها. سنعلمكم في هذه المقالة من آي فراشة عن العوارض الرئيسية لهذه المشكلة المرضية. حتى ولو، ونحن نؤكد على هذه النقطة، قال الأطباء إن 40% من الأشخاص المصابين لا تظهر عليهم هذه الأعراض. لكن من الأفضل أن نعرفها.

نوع الألم
يظهر الالم فجأة ويستمر بضع لحظات فقط. إنه يظهر عموماً في الجزء الأعلى الأيمن من البطن، أو بين عضلات الكتفين. هذه هي الأعراض الأولى، إنها مشاكل الحصى الأولى التي تبدأ في هذه اللحظة بالتحرك وبإغلاق القناة الصفراوية.

انتفاخ البطن
لا تخافوا، ينتفخ بطننا غالباً وهذا لا علاقة مباشرة بينه وبين وجود حصى في المرارة. لكن انتبهوا إلى تكرر ظهور هذا العارض. هل يحدث هذا كل يوم ؟ بعد الوجبات دائماً ؟ الأفضل أن تراقبوا الأعراض. إذا كان شيئاً متواصلاً، وإذا شعرتم بأعراض أخرى في الأمكنة التي تكلمنا عنها، استشيروا طبيبكم.

المشاكل الهضمية
عندما نعاني من الحصى في المرارة، نتعرض غالباً لمشاكل في الهضم، مثل عسر الهضم، التجشؤ، الالتهابات أو تشنجات المعدة. ويصبح من الصعب جداً أن نهضم الأطعمة، خصوصاً الأطعمة الدهنية. إنها تملؤنا وتجعلنا نشعر بالسوء. إنه شيء يمكننا أن نميزه بسهولة.

الأعراض الجسدية
إنها لا تظهر بالضرورة دائماً، لكنها يمكن أن تحدث عدة مرات ومن الصعب أن لا نلاحظها : يصبح الجلد مصفراً قليلاً بسبب إفراز الصفراء. هذا شيء واضح جداً لأنه يمكن أن يصيب أيضاً العينين.

التغييرات التي تحدث في البراز وفي البول
من الضروري أن نتذكر أن المرارة مرتبطة مباشرة بإنتاج الصفراء وبتحويل الدهون وبعملية الهضم. إذا حدثت مشكلة فيها، إذا أغلقتها الحصى تماماً، سيتأثر جهازنا الهضمي والإفرازات بكاملها. من المنطقي إذن أن يصبح لون البراز فاتحاً أكثر وذا شكل هلامي. يصبح لون البول أيضاً قاتماً أكثر من العادة. من المهم أن نأخذ بعين الاعتبار هذه الأعراض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.