هل تناول مكملات الفيتامين D يخفض السكري؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%aa%d8%ae%d9%81%d9%8a%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%83%d8%b1%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%aa%d8%a7%d9%85%d9%8a%d9%86-d

تخفيض السكري بالفيتامين D:

ما العلاقة ما بين مرض السكري بنوعيه الأول والثاني والفيتامين D؟ وهل يساعد تناول مكملات الفيتامين D أو الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين على تخفيض السكري؟

ثمة نوع من الدهون الأساسية التي نجدها في الأسماك الدهنية هو الفيتامين D . . ياتي معظم الفيتامين D في الجسم من تأثير الشمس على الجلد. في الشتاء، لا ينتج الجسم ما يكفي من هذا الفيتامين لاسيما إن كنت تعيش في القسم الشمالي من الكرة الأرضية.

من المعروف أن النقص في الفيتامين D يزيد من خطر الإصابة بأمراض مناعية أخرى، وبالتالي ليس من المستغرب أن نجد أن الأولاد الذين يعانون من داء السكري من النوع 1 يعانون من انخفاض معدلات الفيتامين D أكثر من سواهم. ويرتبط النقص في هذا الفيتامين أيضاً بارتفاع خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 وبمتلازمة الأيض. لكن، هل تناول مكملات من هذا الفيتامين يساعد إن كنت مصاباً بداء السكري؟ وجدت تجربة صغيرة شملت عشرة أشخاص فقط أن تناول المكملات من هذا الفيتامين حسّن انتاج الأنسولين وخفف مقاومة الأنسولين. وثمة المزيد من الدراسات التي تجرى حالياً.

نحتاج كلنا إلى 30مكغ من الفيتامين D في اليوم. إذا تناولت سمكاً دهنياً ثلاث مرات في الأسبوع وست بيضات في الأسبوع وإذا أمضيت 30 دقيقة يومياً في الهواء الطلق معرّضاً وجهك وذراعيك للشمس فستحصل على الأرجح على نصف هذه الكمية. بالتالي، عليك أن تتناول ما لا يقل عن 15مكغ في اليوم على شكل مكملات، على أن تزيد الكمية في الشتاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.