تعلّمي تنظيف سجّادتك بطريقة طبيعية وخاصّة بوجود الأطفال

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تنظيف السجادة

على الرغم من جهودك ومحاولاتك المستمرّة لن تستطيعي تجنّب اتّساخ سجّادتك. فإبقاء السجادة نظية وخالية من البقع أمر يشبه التحدي، وبخاصّة بوجود أطفال لا يعرفون الهدوء. تصبح طرق تنظيف السجاد الطبيعية سهلة حين تتوفّر لديك بعض الأدوات البسيطة والتركيبات المناسبة. اكتشفي كيف تتجنّبين المواد الكيماوية لتنظيف البقع والأوساخ عن السجاد في منزلك.

استخدمي المكنسة الكهربائية أوّلاً: استخدام المكنسة الكهربائية باستمرار هي أفضل طريقة للمحافظة على نظافة السجّاد، لأنّها تنتزع الأوساخ والتراب بعمق.

استخدمي معطّر السجّاد الأساسي: إن كنت تملكين مكنسة كهربائية قويّة، تستطيعين صنع معطّر سجّاد طبيعي من الزيت العطري المفضّل لديك وبيكربونات الصودا. فامزجيهما ورشّيهما على سجّادتك واتركيهما بينما تقومين بأعمال التنظيف الأخرى، ثمّ نظّفي السجادة بالمكنسة الكهربائية. يفضّل تجربة هذه الطريقة في يوم جاف حتّى لا تلتقط بيكربونات الصودا أي رطوبة. ولا تدعي طفلك يقترب من السجادة بينما تقومين بتنظيفها حتى لا تتطاير عليه أية غبار.

تركيبة بقع السجّاد الأولى: للبقع الصعبة استخدمي هذه التركيبة الطبيعية:
– كوب من الخلّ
– كوب من الماء
– ½ كوب من بيكربونات الصودا
امزجيها في زجاجة بخاخة. إذا كانت البقعة رطبة امسحيها بمنشفة جافّة أو بحفاض للأطفال، ثمّ ريشّي الخليط عليها ودعيه ينشف. ثم نظّفيه بفوطة نظيفة رطبة. كرّري ذلك للتخلّص من البقعة.

تركيبة بقع السجّاد الثانية: إليك تركيبة طبيعية أخرى لتنظيف السجّاد:
– ½ كوب من الملح
– ½ كوب من بورات الصوديوم Borax
– ½ كوب من الخلّ
امزجي المكوّنات الثلاث لتحصلي على معجونة. استخدمي منشفة بيضاء نظيفة لتفركي الخليط مباشرة على البقعة. اتركيه لبضع ساعات ثمّ استخدمي المكنسة الكهربائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.