5 حيل لتنظيف مثالي لمطبخك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تنظيف المطبخ

إنه المكان الأكثر استخداماً في المنزل لذلك يحتاج لأكبر قدر من العناية ليبقى نظيفاً وخالياً من الجراثيم ومرتّباً. لكن كيف نجد له الوقت الكافي والمواد التنظيف المناسبة للحصول على مطبخ برّاق نفتخر به؟ إليك 5 حيل لتفعلي ذلك.

1. استخدمي الليمون الحامض كمنظف للأسطح. سوف تجدينه مثالياً لإزالة الدهون والأوساخ. والمكافأة الإضافية: سوف يعطّر مطبخك برائحة لطيفة ويقتل البكتيريا. وحتى لا يكون قاسياً على السطوح الطبيعيّة مثل الرخام خفّفيه بالماء.

2. نظّفي من حولك بينما تعدّين الطعام بحيث لا يبقى لديك الكثير من التنظيف بعد ذلك. هناك العديد من المحطات أثناء إعداد الطعام تستطيعين استغلالها لتنظيف المقلاة، أو مسح الأسطح. ذلك يسّهل حياتك كثيراً ويمنحك بعض الاسترخاء بعد الطهو.

3. الخل هو الحل! إذا كنت تواجهين مشكلة مع تراكم الكلس على الحنفيات قومي بتنظيفها بانتظام بالخل المخفّف بالقليل من الماء.

4. حين تنسد بالوعة المطبخ لا تسارعي فوراً إلى استدعاء السمكري. حاولي صب بعض الماء المغلي فيها وملعقتين من كربونات الصودا ونصف كوب من الخل. ستفور وتغلي لذلك قفي بعيدة. لا تستعملي أكثر من المقدار المشار إليه من الكربونات.

5. إذا أصدرت الثلاجة رائحة كريهة ما عليك سوى مسحها من الداخل بقشرة الليمون الحامض. كما يمكنك إفراغ نصف ليمونة حامضة من اللب وملئها بكربونات الصودا ووضعها في البراد لامتصاص الروائح الكريهة ونشر رائحة الليمون اللطيفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.