5 أشياء لا يجب أن تتشاركوها مع أحد حتى مع أزواجكم وأولادكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مشاركة الأشياء

المشاركة شيء إيجابي في كثير من الأحيان لكن هنالك 5 أشياء للاستعمال الشخصي فقط ولا ينبغي أن تتشاركوها مع أحد مهما كان مقرّباً!

شفرة الحلاقة ومقصّ الأظافر
الشفرة والمقصّ يمكن أن يتسببا بجروح والدم شيء يمكن أن ينقل الأمراض. احذروا خاصة عندما تقصدون محلات الحلاقة والعناية بالأظافر حيث قد سُجلت حالات انتقال مرض نقص المناعة المكتسب بسبب استعمال المقصات الملوّثة. كما يمكن أن تنقل المقصات أمراضاً جلدية عديدة منها الفطريات.
وحتى ضمن البيت الواحد يُستحسن ألا يستخدم الأزواج والأولاد المقصات نفسها ولا الشفرات عينها.

فرشاة الأسنان
قد يستخدم بعض الأزواج فرشاة أسنان أحدهما الآخر ولا يرون في ذلك شيئاً مقرفاً. لكن حذار ففرشاة الأسنان تعج بالبكتيريا ويمكن أن تنقل أنواع عدوى لا تحصى. حتى أنه من الأفضل ألا تحتفظوا بفراشي أسنان العائلة كلّها في كوب واحد كما هو شائع. ليكن لكل فرد من أفراد العائلة كوبه الخاص حيث يضع فرشاة أسنانه والمعجون.

المناشف
لا تتشاركوا منشفتكم مع أحد فأنواع كثيرة من البكتيريا يمكن أن تعيش فيها لأيام، مثل الستافيلوكوك. غيروا المناشف يومياً إذا أمكن لتفادي أي عدوى. وهذا الأمر ينطبق خاصة على مناشف الاستحمام التي لا ينبغي أبداً أن تتشاركوها مع أحد.

الصابون
لوح الصابون ينظف لكنه يحمل أيضاً أنواعاً من البكتيريا. استبدلوا الألواح بالصابون السائل الذي لا يحتك باليدين. المشكلة هي في أن الصابونة لا تجفّ تماماً بين الاستخدام والآخر وبالتالي تتكاثر فيها الميكروبات والفطريات بسبب الرطوبة وتنتقل من شخص إلى آخر.

مزيل رائحة العرق
إن استعمال مزيل الرائحة الذي يفرك تحت الابطين ينقل الجراثيم من شخص إلى آخر. ليس هذا فقط ولكن أيضاً خلايا جلد ميتة وشعيرات. فحذار أن تفعلوا ذلك خاصة الصديقات فيما بينهنّ اللواتي يتبادلن كلّ ما يتعلّق بالنظافة الشخصية والمكياج. الأفضل أن يكون لكل شخص الأغراض التي يحتاجها للعناية بنفسه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.