5 طرق حتى تحاربي الجفاف المهبلي طبيعياً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d9%85%d8%ad%d8%a7%d8%b1%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%81%d8%a7%d9%81-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%87%d8%a8%d9%84%d9%8a

مع ان النساء لا يتحدثن عن هذه المشكلة إلا أن الواقع أن هذه المشكلة تزعجهن كثيراً وقد تسبب لهن مشاكل حقيقية . وهي قد تجعل المرأة والزوج ينزعجان أثناء العلاقة الجنسية.

إليك 5 طرق طبيعية للقضاء على الجفاف المهبلي:

1- تناولي أطعمة غنية بالأحماض الدهنية الأساسية الأوميغا – 3 الموجودة في السمك وبزر الكتان . فقد بينت الدراسات أن الأحماض الدهنية الأساسية تزيد من الإفرازات المهبلية .. إذن حاولي سيدتي أن تدخلي السمك وبزور الكتان واليقطين إلى نظامك الغذائي لتساعدي نفسك على التخلص من هذه المشكلة المزعجة.

2- تأكدي من أخذ البكتيريا المفيدة التي تساعد على جعل بيئة المهبل قلوية . للحصول على البكتيريا المفيدة أكثري من تناول اللبن البلدي الغني بالبكتيريا المفيدة ( البروبيوتيك) . فقد بينت الدراسات ان البروبيوتيك أو أخذ البكتيريا الجيدة يساعد في محاربة الالتهابات المهبلية وعوارض ما قبل وما بعد انقطاع الشهرية ويحسن في الوقت ذاته من الإفرازت المهبلية للمحافظة على رطوبة المهبل .

3- حاولي أخذ مكمل من الفيتامينات والمعادن لا سيما منها الفيتامينات المضادة للأكسدة كالفيتامينات A,C,E .

4- استعملي المواد الطبيعية المرطبة للمهبل لأن عدداً كبيراً من النساء يعانين من الحساسية على المواد الاصطناعية المرطبة. استعملي زيت جوز الهند أو زيت الزيتون فهما أفضل الزيوت في القدرة على ترطيب منطقة المهبل . ولكن انتبها إذا كان الزوج يستعمل الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس إذ قد يسبب هذان النوعان من الزيوت مزقاً في هذا النوع من الواقي الذكري

5- تجنبي التدخين والكحول: التدخين والكحول مضران للصحة وهما في الوقت ذاته يضران حياتك الجنسية ويؤثران في تنعمك برطوبة تساعدك أنت وزوجك في علاقتكما.

6- أكثري من شرب الماء : الماء عدا قدرته على طرد السموم من الجسم يساعد على ترطيب الأغشية المخاطية بما فيها التجويف المهبلي.

7- ابتعدي عن غسل منطقة المهبل بالمواد المعقمة والمطهرة لأننا قد نسبب لهذه المنطقة الضرر فكثرة التنظيف بهذه المواد تؤدي إلى الضرر. الواقع أن هذه المنتجات الكيميائية تغيّر PH منطقة المهبل وهذا ما يؤدي إلى جفافها. أفضل طريقة لغسل منطقة المهبل هو الماء الفاتر الذي أضيف إليه مادة الكاربونات. إذن ذوبي الكاربونات بالماء الفاتر واستعملي المزيج لغسل هذه المنطقة الحساسة.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.