32 حيلة ضرورية تتعلق بالأيفون لا أحد يعرفها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حيل الايفون

حيل الايفون:

لدي أيفون منذ عدة سنوات. ولكن استغرقت وقتًا طويلًا لأكتشف كافة الحيل والخدع المفيدة فيه. بهدف مساعدتكم لحسن استخدام الأيفون الخاص بكم اخترت لكم 32 حيلة معظم الناس لا يعرفونها.إكتشفوا الحيل التالية من ifarasha وشاركوها مع أصدقائكم:

1 التقطوا الصور بواسطة زر الصوت

حيل الايفون

طريقة عملية أكثر لالتقاط صورة، يكفي أن تضغطوا على زر + أو – لالتقاط الصورة.

2 إستعملوا خرائط غوغل من دون إنترنت

حيل الايفون

عندما تسافرون، يمكنكم استعمال خرائط غوغل كنظام تحديد مواقع مجاني من دون ربط إنترنت.قبل الخروج، عندما لا يزال الإنترنت متوفرًا، إختاروا الخريطة التي تهمكم واضغطوا على شريط البحث “موافق”.وهكذا أصبحت الخريطة متوفرة دون الحاجة للإنترنت.*إستخدموا خرائط غوغل من دون إنترنت من خلال حفظ الخرائط على الأيفون أو الأندرويد.

3 أوقفوا الموسيقى بواسطة العداد

حيل الايفون

هل تعلمون أنه بإمكانكم إيقاف الموسيقى بعد وقت محدد؟هذا الأمر مفيد جدًا إذا أردتم أن تناموا أثناء استماعكم للموسيقى من دون أن توقظكم في الليل. أدخلوا إلى الساعة > العداد> رنين المنبه واختاروا “إيقاف القراءة”.

4 أغلقوا ثلاثة تطبيقات بالوقت نفسه

حيل الايفون

هل تعلمون أنكم تستطيعون إغلاق ثلاثة تطبيقات في الوقت نفسه؟ لهذا الغرض إضغطوا مرتين على زر القائمة الرئيسية واستعملوا ثلاثة أصابع.عندما تكونون قد استعملتم تطبيقات كثيرة ستساعدكم هذه الطريقة على كسب الوقت في تسريع الأيفون أو الأيبادالخاص بكم.*مرروا ثلاثة من اصابعكم إلى فوق وهكذا تغلقون ثلاثة تطبيقات في الوقت نفسه.

5 إستخدموا سماعات أبّل لالتقاط صورة

حيل الايفون

بهدف التقاط صورة سيلفي بسهولة، بكل بساطة إضغطوا على زر + من جهاز التحكم بالسماعات.كما يمكنكم وضع الأيفون في مكانه والتقاط الصورة من مسافة أبعد من دون الحاجة للمس الزر بإصبعكم.تنجح هذه الحيلة أيضًا لتصوير فيديو.

6 أعثروا على الصفحات التي أغلقتموها مؤخرًا في سفاري

حيل الايفون

هل أنتم بحاجة إلى الصفحة التي أغلقتموها في سفاري؟ادخلوا إلى سفاري كأنكم تريدون فتح صفحة جديدة ولكن بدلًا من الضغط مرة واحدة على + استمروا بالضغط حتى تبرز نافذة الصفحات المغلقة.وهكذا يمكنكم العثور على كافة الصفحات التي خرجتم منها مؤخرًا.

7 استخدموا بحثSpotlight كالمحترفين

حيل الايفون

عندما تجرون بحث Spotlight (من خلال تمرير إصبعكم على أسفل القائمة الإستقبال) يظهر أمامكم كل ما هو محفوظ في الأيفون الخاص بكم: لائحة الأسماء ( التي يمكنكم البحث عنها بالرقم أو بالإسم) والتطبيقات والرسائل القصيرة والأحداث المدونة على الروزنامة والأغاني وشرائط الفيديو وغيرها الكثير.يمكنكم تعديل المكان الذي يجرى فيه البحث من خلال الضغط على تعديلات > عامة > بحث Spotlightبهدف كسب الوقت يمكنكم إجراء هذا البحث لإجراء مكالمة هاتفية أو لإرسال رسالة قصيرة (بدلَا من الذهاب إلى قائمة الأسماء) أو لإيجاد تطبيق بسرعة أو للعثور على أغنية (يمكنكم البحث عنها بإسمها أو بإسم المغني أو الألبوم) بدلًا من التفتيش في قائمة الأغاني.

8 أمحوا الرقم الأخير عن الآلة الحاسبة بدلًا من محو كافة الأرقام

حيل الايفون

عندما تخطئون بالآلة الحاسبة أول ردة فعل تقومون بها هي الضغط على C والنتيجة هي أنه عليكم أن تعيدوا كتابة الرقم كله. ولكن إذا لم يكن عليكم تغيير سوى رقم واحد قوموا بمسح من اليسار إلى اليمين لمحو الأرقام التي كتبتها. ينجح الأمر أيضًا إذا مسحتم من اليمين إلى اليسار.

9 أحصلوا على الآلة الحاسبة العلمية

حيل الايفون

عندما تفتحون الآلة الحاسبة ضعوا الهاتف بشكل أفقي للحصول على الآلة الحاسبة العلمية التي تحتوي على المزيد من خيارات.

10 إغلاق لائحة التبليغات بسرعة

حيل الايفون

يمكنكم مسح الشاشة من الأعلى إلى الأسفل لإغلاق لائحة التبليغات بسرعة.عليكم معرفة هذه الحيلة عندما تظهر الرسائل المحرجة فجأة على الشاشة…

11 الرد على الرسائل بسرعة

حيل الايفون

إذا كنتم في وسط لعبة وتتلقون رسالة لستم بحاجة إلى الذهاب لتطبيق الرسائل للرد عليها.فقط إمسحوا الشاشة من الأعلى إلى الأسفل للرد على الرسالة بسرعة.

12 تغيير الأغنية بواسطة السماعات (السابق والتالي)

حيل الايفون

إن جهاز التحكّم بسماعات الأيفون عملي جدًا. إضغطوا مرة واحدة على زر الوسط لتبدأ الموسيقى أو لإيقافها. إضغطوا مرّتين للعبور إلى الأغنية التالية أو إضغطوا ثلاث مرات للرجوع إلى الأغنية السابقة.

13 العودة إلى أول الصفحة بلمح البصر

حيل الايفون

عندما تصبحون في أسفل الصفحة إضغطوا على رأس الشاشة من أي تطبيق كان للعودة إلى رأس الصفحة. لا تتعبوا إبهامكم بعد اليوم للرجوع إلى أعلى الصفحة.

14 التحكم بالدخول إلى الأيفون الخاص بكم

حيل الايفون

عندما يريد طفلكم أن يلعب بالأيفون أو الأيباد الخاص بكم يمكن التحكّم بدخوله إلى هاتفكم. لذلك استخدموا الأداء الوظيفي ” إمكانات الدخول”.هذه الوظيفة تمنع الطفل من النقر عشوائيًا والدخول إلى تطبيقات ليس من المفترض دخولها أو ما هو أسوأ من ذلك أن يمحو أي شيء من دون قصد.لهذا الغرض إنقروا على تعديلات> عامة> إمكانية الوصول> إمكانات الدخول وشغّلوا الوظيفة. وشغلوا أيضًا مثغّر إمكانية الوصول.بعد ذلك أدخلوا اللعبة أو التطبيق المراد واضغطوا ثلاث مرات على زر قائمة الأيفون الأساسية لتشغيل الوظيفة.هكذا لا يمكن الدخول إلا إلى هذه اللعبة! يستحيل الدخول إلى أي تطبيق آخر. من أجل إيقاف الوظيفة إضغطوا ثلاث مرات على زر القائمة الأساسية وأدخلوا كلمة السر.

15 إشحنوا الأيفون أسرع بمرّتين من خلال نمط الطيران

حيل الايفون

إذا وضعتم هاتفكم على نمط الطيران سيتم شحنه أسرع بمرّتين.جربوا هذه الحيلة أثناء السفر فهي فعلًا مكسب للوقت.إعلموا أنه بإمكانكم شحن الأيفون بشكل أسرع من خلال استخدام شاحن الأيباد.

16 إستعملوا الأيفون حتى لو انكسر زر القائمة الرئيسية

حيل الايفون

في حال انكسر زر القائمة الرئيسية للأيفون الخاص بكم استخدموا وظيفة “اللمس المساعد” (AssistiveTouch) لتحل مكان الزر.عندما يتم تشغيل الوظيفة تظهر دائرة كبيرة بيضاء على الشاشة. عندما تنقرونها ستجدون الوظائف نفسها الموجودة عندما تضغطون على زر القائمة الرئيسية.إنها طريقة جيدة لتمديد عمر الأيفون من دون الحاجة لإنفاق المال لتصليحه.

17 اكسبوا الوقت من خلال مصغّر لوحة المفاتيح

حيل الايفون

يساعدكم مصغّر لوحة المفاتيح على كسب الوقت عندما تكتبون رسائل قصيرة أو إلكترونية.طريقة عملية لتجنّب كتابة بريدكم الإلكتروني في كل مرة أو لإضافة التعبيرات التي تسخدمونها دائمًا أو لكتابة أسماء الشوارع والمناطق التي تستخدمونها دائمًا في رسائلكم.لهذا الغرض أدخلوا إلى تعديلات>عامة>لوحة المفاتيح>مصغرات لإدخال المصغرات التي تحتاجون إليها.

18 أكتبوا بالخط الكبير بشكل دائم

حيل الايفون

أحيانًا تحتاجون إلى أن تكتبوا جملة أو اختصارًا بالخط الكبير لهذا إضغطوا مرتين متتاايتين على السهم في أسفل لوحة المفاتيح من جهة اليسار لفتح لوحة الأحرف الكبيرة.

19أضغطوا مطولًا على الصفر لتحصلوا على رمز الدرجة °

حيل الايفون

إذا كنتم تتكلمون عن الطقس أو الكيمياء قد تحتاجون لرمز الدرجة.لذلك اضغطوا لثانيتين على الصفر لتظهر علامة الدرجة.

20 هزوا الايفون لمحو نص ما

حيل الايفون

هل كتبتم نصًا وتريدون أن تمحوه؟ هزّوا الأيفون لإلغاء ما قمتم بتسجيله.حيلة سريعة وذكية. إذا هززتتموه مرة أخرى يعود النص إلى الظهور بسحر ساحر.

21 زيادة الإضاءة أثناء التقاط الصور

حيل الايفون

هل تعلمون أنه من الممكن زيادة الإضاءة عند التقاطكم الصور؟ هذه الوظيفة عملية جدًا إذا كنتم تأخذون صورة مظلمة مع نور ضئيل أو إذا اردتم العكس أي تخفيف الإضاءة عندما تلتقطون صورة معاكسة للنور.لهذا الغرض اضغطوا على أي مكان في الشاشة ومرروا إصبعكم نحو الأعلى لزيادة الإضاءة أو إلى الأسفل لخفضها.

22 التقطوا صورة شاملة من اليمين إلى اليسار

حيل الايفون

أتحبون الصور الشاملة أنتم أيضًا؟ وتجدون التصوير دائمًا من اليسار إلى اليمين مزعجًا؟لحسن الحظ هناك حيلة لتغيير الإتجاه.بكل بساطة إضغطوا على السهم الأبيض الصغير لالتقاط الصورة من اليمين إلى اليسار. نعم كان عليكم أن تعرفوا هذا!

23 استخدموا مستوى الأيفون المتكامل

حيل الايفون

عندما تقومون بالأعمال اليدوية تحتاجون دائمًا لمستوى ما لمعرفة مثلًا إن كان اللوح مستقيمًا أو لا. إعلموا أن في الأيفون مستوى مختبئًا. إفتحوا تطبيق البوصلة وامسحوا الشاشة من اليمين إلى اليسار لاكتشاف المستوى المتكامل الذي يتغير لونه عندما يكون السطح أفقيًا أو عموديًا بامتياز. عملي جدًا!

24 إيجاد كلمة في صفحة إنترنت في سفاري

حيل الايفون

عادة تستخدمون طريقة Ctrl+F على الحاسوب أو Cmd+Fعلى ماك؟ إعلموا أنه من الممكن أيضًا إيجاد كلمة أو جملة ما على الأيفون على صفحة الويب.لهذا الغرض اكتبوا الكلمة أو الجملة في شريط البحث وانزلوا إلى أسفل الشاشة لرؤية عدد مرات توارد الكلمة أو الجملة في الصفحة التي دخلتموها.

25 استخدموا الخط السميك أو الملتوي أو المسطّر عند كتابة الرسائل الإلكترونية

حيل الايفون

أأنتم بحاجة إلى كتابة جملة بخط سميك في رسالتكم الإلكترونية؟اختاروا الجملة واضغطوا على السهم الصغير الموجود على جهة اليمين ثم إضغطوا على BIUيمكنكم الآن اختيار الخط الذي تريدون أن تكتبوا به الجملة سميكًا أو منحنيًا أو مسطّرًا.

26 التقاط الكثير من الصور بكبسة واحدة

حيل الايفون

أتريدون التقاط صورًا كثيرة بكبسة زر واحدة؟ يكفي أن تضغطوا على الزر لتغيير النمط إلى نمط الرش تلقائيًا.

27 وضع كلمة سر تتألف من أحرف لا من أرقام

حيل الايفون

أدخلوا إلى تعديلات>كلمة السر>أكتبوا كلمة السر ثم أوقفوا الوظيفة. إنها طريقة بسيطة لاختيار كلمة سر مؤلفة من أحرف.

28 إجعلوا سيري تقرأ لكم رسائلكم الإلكترونية بصوت عالٍ

حيل الايفون

ما رأيكم إن قرأت سيري لكم رسائلكم الإلكترونية الجديدة؟نعم هذا ممكن !يكفي أن تقولوا لسيري “إقرأي الرسائل الإلكترونية الجديدة” لكي تقول لك إسم المرسِل ووقت الإرسال وموضوع الرسالة ومحتواها.

29 عرض توقيت إرسال وتلقي الرسائل القصيرة

حيل الايفون

يكفي أن تمسحوا الشاشة من اليمين إلى اليسار في الرسائل.

30 إيقاف إشارة قراءة الرسائل في الرسائل القصيرة

حيل الايفون

هل تعلمون أن الجميع يمكنه أن يعلم إن استلمت وقرأت رسالة iMessage ؟بهدف إيقاف إشارة استلام الرسائل وقراءتها أدخلوا إلى تعديلات>رسائل وأوقفوا “تأكيد القراءة”

31 أطلبوا رقمًا مع ملحق له تلقائيًا

حيل الايفون

إن وظيفة الوقفة في الأيفون تساعد على التوقف بعد طلب رقم ما ومن ثم إضافة رقم آخر إلى جانبه.لنفترض أنكم تريدون التكلم مع صديق(ة) لكم يـ/تعمل في شركة ما. رقم الشركة هو 123456 اما رقم مكتبه(ها) فهو 789. من خلال استخدام هذه الطريقة سيطلب الأيفون أولًا رقم 123456 ثم يتوقف حتى يجرى الإتصال وبعد ذلك سيطلب تلقائيًا الرقم 789.من أجل تطبيق هذه الوظيفة أضغطوا مطولًا على رمز النجمة * بعد الرقم الأول. عندئذٍ ستظهر فاصلة بعد الفاصلة أضيفوا الرقم الثاني.

32 أكتشفوا أي تطبيقات هي الأكثر استهلاكًا للبطارية

حيل الايفون

هل تريدون معرفة ما هي التطبيقات التي تستهلك أكثر نسبة من البطارية. أدخلوا إلى تعديلات > عامة> استخدام>إستخدام البطارية

هنا يمكنكم رؤية أي التطبيقات عليكم إغلاقها لتوفير البطارية

 

اذا وضعت تلفونك الآيفون على هذا التاريخ، سيُصبِح غير قابل للاستخدام !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.