كانت تشرب هذا كل يوم حتى تنحف. بعد سنة، أصبحت على وشك الموت !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاركت المدونة Rhonda Gessner على الأنترنت قصة أختها التي كانت على وشك الموت بسبب شيء يفعله ملايين الأشخاص حول العالم كل يوم.

التنحيف

في شهر ت1/ اكتوبر 2001، شعرت أخت روندا أنها مريضة جداً وأن حالتها تزداد سوءاً يوماً بعد يوم. كان لديها آلام فظيعة في المعدة وكذلك آلام أخرى لا تحتمل في كل جسمها. كانت تتألم لدرجة أنها لم تعد تستطيع لا السير ولا الخروج من سريرها لوحدها. لم يستطع الأطباء أن يعرفوا مما تشكو رغم عشرات الاختبارات والفحوصات التي أجروها عليها.

 

التنحيف

التنحيف

 

وأخذت حالتها تسوء في السنوات التالية. واقتنعت في النهاية أنها ستموت، فكتبت وصيتها لتؤمن مستقبل أولادها وخططت أن تقوم برحلة أخيرة إلى فلوريدا. بعد ذهابها في رحلتها بثلاثة أيام، استطاع الأطباء تشخيص المرض : التصلب اللويحي المتعدد MS ومرض الجهاز العصبي المركزي.

عندما علمت روندا بالخبر على التلفون، أتاها إلهام مفاجئ شعرت أنه يمكن أن ينقذ حياة شقيقتها.

التنحيف

سألت أختها على التلفون ” هل تشربين الصودا بدون سكر ؟”

أجابتها أختها ” بالتأكيد ! أنا أفتح علبة الآن “.

روندا كانت مرعوبة، فقد أنهت للتو قراءة مقال يعرض دراسة عن أناس شُخصت حالتهم على أنها تصلب لويحي بينما هم يعانون من التسمم بالأسبرتام. الأسبرتام aspartame هو محلٍّ صناعي يحلّي أكثر ب 200 مرة من السكر العادي. ولكن هذه المادة المصنعة موجودة بكميات كبيرة في أطعمة عديدة ومشروبات مصنفة “دايت” وخالية من السكر، وفي الوجبات الجاهزة وفي العديد من الحلويات. تستخدمها الصناعات الغذائية بديلاً عن السكر، لكي يعتقد المستهلك أن منتجاتها ” خالية من السكر”.

البيبسي

استناداً إلى موقع passeport santé، فالتسمم بالأسبرتام يمكن أن يتسبب بالأعراض التالية :

. ارتفاع ضغط الدم، مشاكل تنفسية أو قلبية ( خفقان قلب سريع، عدم انتظام دقات القلب، ربو… )

. مشاكل في النظر وضعف الرؤية خاصة في الليل

. إسهال، أوجاع في البطن، تشنجات، التهابات بولية

. صداع نصفي ( شقيقة ) وأوجاع عنيفة في الرأس، دوار، دوخة، نوبات صرع

. تصرفات عدوانية لدرجة الانتحار، كأبة حادة.

في الولايات المتحدة، توصي ال FDA بأن لا يتجاوز استهلاك الأسبرتام 40ملغ/ كلغ من وزن الجسم يومياً. لكن بسبب المشاكل الصحية المرتبطة بهذه المادة الكيميائية، تعرض بعض أنواع مشروبات الصودا منتجات خالية من الأسبرتام.

%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d8%b3%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d8%ad%d8%b1%d9%83

أوقفت أخت روندا شرب الكوكاكولا الدايت فوراً وتحسنت صحتها بعدها بشكل سريع ! خضعت لعلاج مضاد للتسمم بالأسبرتام وخلال 32 ساعة استطاعت الاستغناء عن كرسيها المتحرك والمشي من جديد.

ليس لدينا فكرة عن المواد المصنعة التي تختبئ في المأكولات التي نتناولها يومياً ولا نعرف كثيراً عن الآثار التي يمكن أن تتركها على صحتنا. رمز الأسبرتام هو الكود E951. إذا وجدت هذا الرقم على المنتجات التي تشتريها فاعلم أنها تحتوي على الأسبرتام.

هل عندكم فكرة عن مخاطر المحليات المصنعة وخاصة الأسبرتام ؟ هل تعلمون أن الكثير من المشاكل والأعراض الصحية عندكم وعند أولادكم تزول فوراً عند التوقف عن تناول بعض الأطعمة المصنعة ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.