كيف تلبون حاجات أولادكم ما بين 8 و11 سنة الفكرية والعقلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

من الهام جداً تنمية الحاجات الفكرية والعقلية الفكري عند اطفالكم في عمر 8 و11 لأن ذلك سيمهد ليكونوا مميزين خلاقين في المجتمع . ولكن كيف يتم ذلك؟

تلبية الحاجات الفكرية عند الأولاد ما بين 8 و9 سنوات

الأطفال في الصف الرابع والخامس الابتدائي يحاولون أن يفهموا أكثر في هذا العمر السبب والنتيجة عبر طرح سؤال “لماذا” . إن سؤاله إياك عن سبب كل شيء قد يجععلك تنزعجين ولكن قسم Department of Social and Health Services في واشنطن يقول إنه يمكنك أن تلبي حاجات طفلك العقلية عبر شرح الاسباب بصبر وأناة . الأولاد في مثل هذا العمر يشعرون بأنهم لا يجيدون القيام بشيء. لذا ساعدوه على الثقة بنفسه وعلى دعم تطوره الفكري عبر التحدي وعبر إيكال مهام يقوم بها يكون قادراً على إنجازها.
تلبية الحاجات الفكرية عندالاولاد ما بين 9 و11

الأولاد في عمر 9 إلى 11 يكتسبون القدرة على التفكير بطريقة تجريدية . وقد ذكر مركز The Centers for Disease Control and Prevention على موقعه ان هذا العمر جيد لمساعدته على تنمية حس الصح والخطأ . لبي حسه الفكري عبر التحدث عن عواقب ركوب المخاطر وعن أهمية اكتساب مهارات جيدة. تكلم معه أيضاً عن مخاطر المخدرات وكيف تدمره وما تفعله بالإنسان. كما من الهام في هذا العمر ان تشجعه على الفضول واكتساب الهوايات. واسمح له أن يسعى وراء اهتماماته . فإن كان الطفل يحب التمثيل مثلاً ، اجعله يشارك في حفلة تقام في بلدتك أو في مدرسة الطفل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.