كيف تجعلين شعرك أطول في أسبوع واحد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ثمة العديد من العلاجات المنزلية التي تجعل الشعر ينمو بسرعة… لكن فكرة أن ينمو الشعر في غضون أسبوع تجعلنا نتخيّل قصة غريبة عجيبة. في الواقع، ثمة حلّ غير خطر وفاعل يسمح بتنشيط نمو الشعر بشكل مذهل: طريقة الإنقلاب أو العكس. تقوم هذه الطريقة على تنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ما يساعد على جعل شعرك أطول وينمو الشعر بطريقة أسرع تتفاوت من شخص إلى آخر.

الخطوات التي يجب اتباعها:
1

طريقة الإنقلاب أو العكس حلّ فاعل لجعل الشعر ينمو في غضون أسبوع واحد ويعطي نتائج جيدة جداً بالفعل. بفضل هذه الطريقة، لا تحتاجين إلى استخدام علاجات منزليّة خارقة أو مواد غريبة بل عليكِ فقط أن تنشّطي الدورة الدموية في فروة الرأس كي تتغذى خصل الشعر بشكل صحيح وتنمو بسرعة أكبر مع الحفاظ على صحتها.
لكن ما هو هذا البديل الواعد؟ تقوم طريقة الانقلاب بكل بساطة على وضع الرأس نحو الأسفل بحيث يتدفّق الدم نحو هذه المنطقة من الجسم وينمو الشعر بسرعة أكبر. ننصحك بأن يترافق هذا العلاج مع استخدام زيت نباتي إذ يمكنك بهذه الطريقة أن تدلّكي فروة رأسك وتحسّني الدورة الدمويّة مع ترطيب الشعر في الوقت نفسه.

2

يمكنكِ أن تبدئي أولاً بقياس طول شعرك الحالي، ومن ثم بعد سبعة أيام، لتري الطول الذي اكتسبه. وتقضي الخطوة التالية باختيار الزيت النباتي الذي ستستعملينه للقيام بالعلاج اليومي: إنّ زيت جوز الهند من أفضل المكوّنات في هذه الحالة لأنه يتمتع بخصائص مثيرة جداً للاهتمام إذ يرطّب الشعر ويغذيه في غضون بضع دقائق.
يُعتبر زيت الخروع أو زيت الأرغان خياراً جيداً أيضاً يساعدك على بلوغ الهدف المنشود. بعد اختيار الزيت النباتي المفضّل لديك، يمكنك أن تبدئي بتطبيق طريقة الانقلاب.

3

من المهم أن تختاري وضعيّة مريحة لرأسك. اجلسي على كرسي وأرجعي رأسك إلى الخلف أو استلقي على سريرك لتحافظي على الوضعية الجيدة لوقت كافٍ: من 4 إلى 5 دقائق.
بعد اختيار المكان المثالي، سخّني الزيت النباتي قليلاً. من المهم أن يكون الزيت فاتراً وليس ساخناً جداً. ضعي رأسك في الوضعية التي اخترتها، وغمّسي أصابعك في الزيت وابدئي مع الحفاظ على الوضعية نفسها بتدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك بنعومة بغية تنشيط الدورة الدمويّة. دلّكي رأسك ما لا يقل عن دقيقة أو اثنتين للحصول على نتيجة أكثر فاعلية. يستخدم البعض هذه الطريقة من دون وضع أيّ زيت ويكتفون فقط بردّ الرأس نحو الأسفل لتنشيط الدورة الدموية. يمكنك أن تتبعي هذا الأسلوب لكن تذكّري أنّ الزيت يساعد على تغذية شعرك والحصول على نتائج فضلى.

4

إياكِ ان تفركي فروة رأسك بقوة ولا تستخدمي أظافرك أبداً للتدليك: يجب أن تحرصي دوماً على التدليك بنعومة لتكون طريقة الانقلاب فاعلة. بعد انقضاء دقائق التدليك، انهضي برفق كي تتجنبي أيّ شعور بالدوار. يقضي الحل المثالي بأن تتركي الزيت على الشعر مدة 20 دقيقة على الأقل للحصول على أثر مرطّب ومغذٍ ثم اغسلي شعرك كالمعتاد مع الحرص على إزالة الزيت الذي وضعته بشكل جيد.

5

يجب أن تكرري هذا العلاج مدة 7 أيام على التوالي. وفي اليوم الثامن، ننصحك بأن تقيسي طول شعرك مجدداً لتري ما إذا نما فعلياً. تسمح طريقة الانقلاب للشعر بأن ينمو خلال أسبوع بطريقة جليّة. لكننا لا ننصحك بأن تستخدمي هذه التقنية بشكل يوميّ: الحل المثالي هو أن تنتظري ثلاثة أسابيع قبل أن تستخدمي العلاج من جديد فتتجنبين بذلك أن يعتاد شعرك على هذه العملية.

6

لا تنسي أنّ نمو الشعر يختلف من شخص إلى آخر وأنّ عوامل أخرى كالتغذيّة أو أسلوب الحياة تؤثر أيضاً في هذه العملية. لكن العديد من النساء يؤكدن أنّ الشعر نما حتى 2سم، ما يُعتبر نتيجة مذهلة!
تحتاجين إلى نظام غذائي جيّد كي تغذّي شعرك، ولهذا سنشرح لك في مقالة تالية ما هي أفضل الفيتامينات للشعر وما هي العناصر الغذائية الأكثر فاعلية للحصول على شعر جميل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.