كيف تغلّبت على وزني الزّائد دون اتّباع أي ريجيم (2)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في القسم الأول من هذه المقالة قدمنا ثلاث نصائح لخسارة الوزن وفي هذا القسم سنكمل لكم النصائح. كيف تغلّبت على وزني الزّائد ؟

4. اشتريت كلباً/حيواناً أليفاً

بالتّأكيد، ليس عليكم شراء حيوان أليف حقًّا، ولكن شراء حيوان أليف هو ما أنصح به كطريقة للحركة والمشي في الصّباح الباكر.
اقتنائي حيواناً أليفاً أجبرني على المشي طويلاً كل صباح. لهذا أنا اليوم أمشي مع كلبي كل صباح لأنّني أعلم أنّها الطّريقة الأفضل لتحريك الأيض والدّورة الدّمويّة.

5. اتّجهت إلى الطعام العضوي

هذا القرار اتّخذته لأحسّن من نوعيّة الأطعمة الّتي أتناولها. التزمت منذ مدّة طويلة بتناول الأطعمة العضويّة فقط، ممّا أجبرني على التّفكير أكثر بجميع مشترياتي.
نعم، قد تكون تكلفة الأطعمة العضويّة أكثر، ولكن حين تبدأون بالطّبخ أكثر والأكل أقل والتّقليل من شراء الأغذية المصنّعة، ستجدون في حساب الطّعام الخاص بكم الكثير من النّقود الّتي لم تهدر والتّي تستطيعون استغلالها لشراء الأطعمة العضويّة.

6. قلّلت من تناولي اللّحم

بدأت أركّز على نوعية اللّحم بدلاً من كميّته، لذلك التّقليل منه لم يكن صعباً. بدأت إعداد الغداء النّباتي وخصّصت يوماً واحداً في الأسبوع لوجبات العشاء النّباتية. سرعان ما أصبحت أتناول اللّحم في المطاعم فقط بشرط أن يطلعوني على مصدر اللّحم الّذي يحضّرونه.

7. تم هجري

قد يكون أفضل ما حصل لي هو هجر زوجتي السّابقة لي. خلقت هذه التّجربة حافزاً لإعادة النّظر إلى حياتي وتحسينها بطريقة صحيّة وواعية أكثر. دفعتني أيضاً إلى ممارسة الرّياضة وخسارة الوزن الزّائد المتبقّي لدي كي أعزّز ثقتي بنفسي وبجسدي لأدخل عالم الحب من جديد.

8. حوّلت العالم الدّاخلي الخاص بي

هذا هو السّبب الّذي لن يجعلني بديناً مجدّداً. عملت جاهداً كي أخلق رفاهيّة عاطفيّة، روحيّة، وبدنيّة.
عندما بدأت علاقتي مع زوجتي بالفشل، بدأت أتيقظ فعلاً. قرأت كتباً عديدةً عن علاقات الحب، وهنا بدأ هوسي. عندما فشلت علاقتنا، بدأت بالبحث عن الأسباب الّتي أدّت إلى فشلها. أثناء عمليّة بحثي، تعلّمت التّركيز على ما أنا عليه وكيف أريد أن أظهر نفسي أمام العالم.

قرأت كتباً لا تعد وتحصى، شاركت بالكثير من البرامج التّعليميّة، حضرت ورشات عمل، خلوات، وحصص تأمّل. حياتي الآن عبارة عن رياضة، تأمّل، طعام صحّي، تنفّس، تعلّم، تصفية الذّهن، وأهم شيء، مساعدة الآخرين على إدارة عالمهم الدّاخلي الخاص يوميّاً.
عندما نتخلّص من عاداتنا ومعتقداتنا القديمة، نستطيع أن نرى أنفسنا بوضوح، ورغبتنا في تغيير نمط حياتنا ستتحكّم بنا تلقائيًّا.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

اقرؤوا القسم الأول: كيف تغلّبت على وزني الزّائد دون اتّباع أي ريجيم (1)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.