أنت لست أسوأ من غيرك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.أنت لست استثناء أبداً

أنت لست استثناء أبداً

هل تظنّ أن ما تعانيه في حياتك لا يعانيه غيرك؟ لا تعزل نفسك في هذا التفكير لأنه لا يمتّ إلى الحقيقة بصلة. خيط رفيع يصل كل الناس ببعضهم البعض. وأنت لست استثناء أبداً. فما الذي يجمعك بالبشرية كلّها؟

كنت أصغي إلى أحد أصدقائي في الأمس وهو يتكلّم عن مخاوفه، ووجدت نفسي أقول له مرات عدّة ” كل شخص لديه هذه المخاوف. الجميع يفكّر بهذه الطريقة”.

و هذا في الواقع صحيح. المخاوف و المشاكل التي لديك ليست حكراً عليك.

كلّنا نشعر بها، وغالباً في السر، وفي كثير من الأحيان نخفيها حتى عن أنفسنا.

نعتقد أننا وحدنا لدينا مثل هذه المخاوف، ولكن الحقيقة غير ذلك. البشر جميعاً يتشاركون الإحساس بالخوف. إنه القاسم المشترك الذي يربط البشر ببعضهم البعض.

ونعتقد أحياناً أن إخفاقاتنا هي الأسوأ، وهذا أيضاً غير صحيح. الجميع يختبر الفشل، والجميع يخجل منه، ولا يمكن لأحد أن يتفادى هذا الشعور طوال حياته. إنه جزء من هويتنا كبشر. وعدم الرغبة باختبار هذه الإخفاقات هو أيضاً جزء من إنسانيتنا.

الكلّ لديه المخاوف نفسها التي لديك: الخوف من الفشل، من الحرج، من عدم اليقين، من عدم الراحة. وكذلك الخوف من ألا نكون على المستوى المطلوب، من ألا يكون وجودنا بحد ذاته مهمّ.

الكل يفشل أيضاً حيث تفشل أنت: التسويف، الأنانية، الغيرة، انعدام الإحساس بالأمان، عدم الرضا عن النفس، عدم التنظيم، الخوف من الصعوبات والمهمات المخيفة والتهرّب منها.

انت لست وحدك .

ولست أسوأ من الكلّ.

أنت إنسان وفشلك ومخاوفك وضعفك تجعلك متصلاً بي بكل شخص آخر على هذا الكوكب.

المصدر: ليو بابوتا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.