6 طرق لتعزيز طاقتك ونشاط وذاكرتك ومزاجك

اتعاني من التعب في النهار وتريد تعزيز نشاطك وطاقتك وتركيزك وذاكرتك وتحسين مزاجك.

إليك بعض الحلول السهلة والسريعة

1- جرّب العلاج بالأحماض الأمينية لتحسين المزاج والطاقة

يمكن لعلاج النقص في الأحماض الأمينية أن يحسّن توازن الناقل العصبي ما يؤدي إلى توازن في المزاج أكثر صحة وإلى التمتع بمزيد من الطاقة. إن استخدام الحمض الأميني D, L-Phenylalanine (DLPA) و L-glutamine وtryptophan وtyrosine مفيدة في تحسين المزاج والطاقة.

2- أكثر من شرب السوائل

قد تتفاجأ بكم الطاقة التي ستتمتع بها إذا ما زوّدت خلاياك بالسوائل والالكتروليت التي تحتاجها لتعمل بأقصى قدراتها. زد من استهلاكك للماء العذب ولسوائل أخرى كمياه جوز الهند والعصير الطازج وللمأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من المياه (كالخيار والشمام وفواكه أخرى فضلاً عن الكرفس والخس، وغيرها…).

3- مل بجسمك نحو الخلف

تم تصميم العديد من وضعيات اليوغا كي تمنح الجسم الطاقة لكن وضعيات حني الظهر بشكل خاص يمكن أن تساعد في تعزيز الطاقة. بعد التحمية، خذ وضعية الدولاب (أيّ اطوي ظهرك نحو الخلف حتى تتمكن من الإمساك بكاحليك من الخلف) أو الجسر (مل إلى الخلف حتى يلامس كفيك الأرض) أو انحني فيما أنت تتنفس من 4 إلى 10 مرات.

4- اختر اللون الأحمر لملابسك

أظهرت الأبحاث أن النظر إلى اللون الأحمر يكفي كي نشعر بالطاقة.

5- عليك بالحمام البارد

يمنحك الحمام البارد النشاط لكنه من الصعب أحياناً أن نستحم بالمياه الباردة إن لم يكن الطقس حاراً. يمكنك على الأقل أن تستحم بمياه ساخنة وأن تترك المياه الباردة تتدفق عليك لبضع دقائق قبل خروجك من الحمام. اعتاد محاربو الساموراي أن يسكبوا دلاء من مياه النهر الباردة على رؤوسهم كل صباح في إطار طقس تطهير شينتو Shinto، يحمل اسم misogi.

6- عاشر أناساً يمنحونك الطاقة

اتصل بشخص يجعلك تضحك وتشعر بالايجابية اتجاه الحياة. تجنّب الأشخاص الذين يستنزفونك ويمتصون طاقتك.

الأفكار الايجابيةالتعبالحمام الباردالطاقةالنشاط