6 علاجات قديمة تشفي الجسم والنفس معاً

6 علاجات قديمة تشفي الجسم والنفس معاً

يجب أن يعمل جسمنا وفكرنا معاً بانسجام إذا أردنا بلوغ الصحة المثالية. لحسن الحظ، هناك عدة علاجات قديمة يمكن أن تساعد في إعادة التوازن إلى طاقتكم ومستوى ال pH لديكم، بطريقة تجعلكم تشعرون بحالة أفضل. أكنتم تعرفون أن العديد من المشاكل الصحية مرتبطة بمستوى عالٍ من الحمضية في الجسم ؟
هذه الحمضية تسبب التهابات، وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكورتيزول، وبالتالي إلى الانتشار المفرط للأمراض. إذا أردتم أن تكونوا بصحة جيدة، من المهم أن تحولوا جسمكم نحو القلوية بقدر ما يمكنكم، وهذا يمكن أن يحصل بفضل العلاجات الطبيعية التالية.

إليكم  6 علاجات تشفي جسمكم ونفسكم معاً :

1. أضيفوا الهال المطحون إلى قهوتكم
وقود الناس في كل العالم اليوم هو القهوة، لكنها ترفع من حمضية الجسم، وهذا يؤذي جسمنا إذا استهلكنا الكثير منها. لإلغاء هذه التأثيرات المضرة بالجسم، جربوا أن تضيفوا نصف ملعقة صغيرة من الهال المطحون إلى كل كوب من القهوة. إذا رغبتم في رفع مستوى القلوية في جسمكم، تأكدوا من أن تشربوا الكثير من الماء إذا كنتم تشربون قهوة الصباح، فسيخفض شرب الماء الحموضة لديكم ولن يشتكي جسمكم من التجفاف.

2. الأطعمة القلوية
كما ذكرنا سابقاً، النظام الغذائي القلوي له فعل السحر بالنسبة لفكركم وجسمكم وروحكم. مستوى ال pH الطبيعي في جسمنا يتراوح بين 7,30 و 7,45، وتناول الأطعمة التي تناسب هذا المستوى يجعلنا نشعر بالتحسن. أطعمة مثل الفواكه النيئة، الخضار، الجوز، البذور والنشويات هي أطعمة مثالية للجسم البشري. تناول الكثير من اللحوم ومن منتجات الحليب ومن الأطعمة المصنعة ومن السكر المكرر، واستهلاك الكحول يمكن أن يرفع مستوى ال pH في جسمكم ويعرضكم للوقوع في المرض.
علاوة على هذا، من المهم أن يكون مستوى ال pH في ماء الشرب مضبوطاً.

3. زيت التنظيف
زيت تنظيف الفم يوفر منافع عديدة، بما فيها الحماية من التهاب اللثة، البلاك والميكروبات التي تسبب رائحة الفم الكريهة. هذه الطريقة الهندية تعود إلى 3000 سنة وتتطلب ممارستها فقط أن تضعوا في فمكم ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو السمسم أو دوار الشمس لمدة 20 دقيقة ثم تبصقوها. تساعد أنزيمات الزيت في التخلص من السموم وحموضة الجسم، وهذا ما يزيل الالتهاب. ستلاحظون أيضاً أن أسنانكم ستصبح أكثر بياضاً وبشرتكم أكثر صفاءً ولثتكم أقوى، وسيرتفع، إضافة إلى هذا، مستوى الطاقة لديكم بشكل واضح.

4. استخدموا الكركم (العقدة الصفراء) في مطبخكم
استخدم الكركم في الحضارات القديمة لعلاج العديد من الأمراض بما فيها التهاب المفاصل وحرقة المعدة وأوجاعها والإسهال والغازات والنفخة وأوجاع الرأس والالتهاب الرئوي والكآبة والسرطان والألزهايمر وغيرها الكثير بعد. يجب أن تدخلوا الكركم إلى نظامكم الغذائي اليومي إذا لم تفعلوا بعد. أضيفوه إلى أطباقكم، ضعوا القليل منه في الزهورات واشربوها قبل أن تناموا. ملعقة صغيرة في اليوم ستفعل الكثير.

5. مارسوا التفكير الإيجابي
كما تعرفون، الأفكار السلبية لها تأثيرها على الجسم وهي أسوأ عدو للفكر. عملياً كل الأمراض تبدأ في الفكر، لهذا دربوا دماغكم على التركيز على النقاط الإيجابية بدل التركبز على النقاط السلبية فهذا مهم جداً لصحتكم. قد يأخذ هذا بعض الوقت ولكن يجب أن تعطوا الأولوية لبرمجة دماغكم. قد تنزلقون في العديد من المرات نحو المواقف السلبية لكن هذا متوقع. بدل أن تحاربوا، يكفي أن تأخذوا بضعة أنفاس عميقة وأن تسترخوا وأن تسامحوا. التنفس العميق، التأمل، التأكيدات الإيجابية، يمكنها أن تغير حياتكم تماماً إذا أدخلتموها في برنامجكم اليومي.

6. استخدموا الزيوت العطرية
هناك العديد من الزبوت العطرية المتوفرة، كل منها له خصائص علاجية مختلفة. من أكثرها شيوعاً زيت الخزامى أو اللافاندر الذي يساعدكم على محاربة التوتر والضغط النفسي والقلق، وزيت النعناع الذي يساعدكم على الشعور بالراحة وزيت البابونج الذي يريحكم من القلق والتوتر. مع هذا، هناك الكثير لتختاروا منه بحسب مشكلتكم.
لتستفيدوا منها، يجب أن تضعوا نقطة أو نقطتين على المنطقة التي تزعجكم وأن تدلكوها. بالنسبة للتوتر والقلق، دلكوا بضع نقاط فقط على صدغيكم. يمكنكم أيضاً أن تضيفوا 15- 20 نقطة إلى مغطس ساخن، أو استخدموا مسخناً للعطر، أو يمكنكم أيضاً أن تضعوا نقطة أو نقطتين من الزيت الصافي فقط في الزهورات أو الشاي.

الأفكار الايجابيةالزيوت العطريةالصحة والتغذيةالكحولالكركمالهال