وصفات تمنع ظهور الشعر الأبيض بالمريمية وإكليل الجبل والشاي

إكليل الجبل والمريمية

يمكننا أن نستخدم فعالية المريمية (القصعين) الممزوجة مع إكليل الجبل لمنع ظهور الشعر الأبيض بطريقة طبيعية، يجعل إكليل الجبل الشعر أكثر نعومة ويعطيه رائحة منعشة.
ستظهر أولى نتائج الوصفة بعد أسبوعين أو منذ الشهر الأول، بحسب كل شخص.

لتطبيق العلاج، ستحتاجين فقط إلى:
  • 1/3 كوب من ورق المريمية (القصعين) المجفف
  • 1/3 كوب من إكليل الجبل الطازج
  • كوب واحد من الماء المقطر

ليس عليكِ سوى أن تغلي جميع المكونات في قدر وتتركي الماء يقوم بطهيها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، أطفئي النار، ودعي المزيج يبرد لمدة 30 دقيقة قبل أن تستخدميه. صفّي الماء و استخرجي ما تبقّى من أوراق المريمية وإكليل الجبل، ثم يمكنك استخدامها كعلاجٍ منزلي.

اكليل الجبل premium freepik license


ضعي هذا المزيج الذي قمتِ بتحضيره على الشعر المبلّل، ودلّكي فروة الرأس لكي تساعدي على إعادة تنشيط البصيلات. دعيه على شعرك ليتفاعل مدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. ننصحك بتكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع، ثم مرة واحدة في الأسبوع لكي تحافظي على اللون.

الشاي والمريمية (القصعين)
premium freepik license

يعتبر الشاي والمريمية أيضاً مزيجاً جيداً للتخلص من الشعر الأبيض، ولكنّنا ننصح من لديها شعر كستنائي بشكلٍ خاص باستخدام هذا العلاج.
لتحضيره، عليك أن تغلي الشاي الأسود مع 20 جرام من المريمية. دعيه يبرد وضعيه على شعرك المبلّل. دلكي بحركاتٍ دائرية لتعيدي تنشيط تدفق الميلامين، واغسلي شعرك بعد 10 دقائق.

premium freepik license المريمية


من المهم أن تكرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع لكي تبدأ النتائج بالظهور، وعندما ترين أن الشعر الأبيض بدأ يختفي، يمكنك أن تقلّلي عدد المرات تدريجياً إلى أن تصل في النهاية إلى مرة واحدة في الشهر.

نحن ننصح بوصفات المريمية هذه لعلاج الشعر الأبيض المبكر، لذا، لا بد أنك يهمك أيضاً أن تعرفي أفضل الوسائل الواقية لتجنّب ظهور الشعر الأبيض قبل أوانه.

سنشرح لك ما يمكنك فعله لتتجنبي ظهور الشعر الأبيض:
  • أكل الشوكولاتة: إنها غنية بالنحاس، وهو معدن يعزز إنتاج الميلانين.
  • تساعد الأغذية الغنية بالسيلينيوم على إفراز هورمونات أكثر، وهو شيء يتعلق بلون الشعر. لذا أضيفي المكسرات، ثمار البحر، والفراولة (الفريز) إلى غذائك لتمنعي ظهور الشعر الأبيض.
  • أكثري من الخضار ذات الأوراق الخضراء في غذائك لأنها تساعد على تمرير الأوكسيجين وتحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين B12.

أعشاب طبيةالشعر الأبيضالشعر الأبيض المبكرالعناية بالشعرشاي الأعشابعلاجات طبيعيّة